الماغودي: حسابات حزبية تحكمت في اختيار تشيكلة المكتب المديري للعصبة وعلى لقجع التدخل

25 أغسطس 2022 - 11:30

تعرضت تشكيلة المكتب المديري للعصبة الاحترافية لكرة القدم، التي أعلن عنها رئيس العصبة عبد السلام بلقشور، يوم الثلاثاء الماضي، خلال الجمع العام الانتخابي، لعدة انتقادات، بسبب تواجد بعض الأسماء الغير مؤهلة قانونيا للتواجد ضمن المكتب.

وعلاقة بالموضوع، قال الناقد الرياضي محمد الماغودي، في تصريح خص به « اليوم24″، إن رئيس العصبة الاحترافية عبد السلام بلقشور، ارتكب مجزرة قانونية بكل المقاييس، فيما يخص ضم بعض الأسماء إلى المكتب المديري للعصبة، مشيرا إلى أن على بلقشور أن يحترم القانون المغربي، وأن يحترم روح وفلسفة وأهداف القانون.

وأضاف الماغودي، بأن القانون يحتم على من سيكون عضوا بالمكتب المديري للعصبة، يجب أن يكون منتخبا لعامين داخل الفريق الذي سيمثله، وهو ما لا يتوفر في عزيز البدراوي، رئيس الرجاء الرياضي، وسعد الدريد، ممثل الوداد الرياضي، مؤكدا أنه ليس ضد أي أحد من هؤلاء، بل إنه مع احترام القانون.

وبخصوص ما عرفه الجمع العام بانتخاب عادل التويجر، ضمن المكتب المديري للعصبة باسم جمعية سلا، ثم تحويل انضمامه باسم الاتحاد الزموري للخميسات، بعد اعتراض الفريق السلاوي، فقد اعتبر الماغودي في تصريحه ما وقع فضيحة في تاريخ القانون المغربي.

وأوضح المتحدث نفسه في التصريح ذاته، أن التويجر من أجل أن ينتسب للاتحاد الزموري يجب أن يكون منخرطا أو عضوا داخل الجمعية، وأن يكون لديه الانتداب، علما أن لائحة أعضاء المكتب المسير لفريق اتحاد الزموري للخميسات ما بين 2019 و2023 لا يتواجد من ضمنها عادل التويجر، لذا ما وقع فهو فضيحة قانونية وأخلاقية، يضيف الماغودي.

وختم الماغودي تصريحاته، بالإشارة إلى أن الحسابات الحزبية هي من تحكمت في اختيار تشكيلة المكتب المديري للعصبة الاحترافية لكرة للقدم، مضيفا أن الحل بيد رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، الذي يتمناه أن يتدخل لتصحيح ما يمكن تصحيحه.

وعين بلقشور، الذي سيكون رئيسا للجنة تنظيم المسابقات، رئيس المغرب التطواني محمد رضوان الغازي، على رأس لجنة التسويق والتواصل، وهشام أيت منا رئيسا للجنة البنيات التحتية.

وسيترأس إسماعيل الزيتوني، لجنة القوانين، وعبد الحق رزق الله، لجنة فئات المنافسات، وحكيم عبد الله، لجنة المالية، فيما سيكون عبد الحنين غرافي، رئيسا للجنة الافتحاص الداخلي، وعبد الرزاق هيفتي، على رأس لجنة الطب الرياضي، وأحمد قنديشي، بلجنة التنسيق مع اللجنة المركزية للتحكيم.

جدير بالذكر أن المكتب المديري سيضم كلا، من عزيز البدراوي، وسعد الدريب كنواب للرئيس وعبد الحكيم بن عبد الله، وإسماعيل الزيتوني، وعادل التويجر، وعبد الحق رزق الله، ورضوان الغازي، ومحمد أمين بنهاشم، ومراد حديود، وعبد الرزاق هيفتي، وأحمد القنديشي، كأعضاء.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي