مطار سانية الرمل في تطوان يتخطى لأول مرة عتبة 100 ألف مسافر

25 أغسطس 2022 - 19:35

تخطى مطار سانية الرمل بتطوان، لأول مرة في تاريخه، اليوم الخميس، عتبة 100 ألف مسافر في السنة، وذلك منذ استئناف حركة النقل الجوي الدولي على مستوى هذا المطار يوم 12 فبراير المنصرم، أي في ظرف سبعة أشهر فقط.

وعلى هامش هذا الحدث، نظم المكتب الوطني للمطارات حفل استقبال المسافر رقم 100 ألف، ويتعلق الأمر، بأوشرقي ابتسام، المقيمة بإسبانيا، والقادمة من مطار كوسطا ديل سول بمالقا، عبر الرحلة الجوية رقم FR 4539 ، والتي جرى الاحتفاء بها وتقديم الهدايا لها من طرف المكتب الوطني للمطارات وشركائه في تنظيم هذا الحفل.

وقد عرفت حركة النقل الجوي بمطار سانية الرمل بتطوان انتعاشة غير مسبوقة خلال السبعة أشهر الأولى من السنة الجارية، خصوصا خلال عملية مرحبا 2022، ما مكن من تسجيل أربعة أضعاف ما تم تسجيله خلال الفترة نفسها من سنة 2019، وذلك باستقبال أزيد من 88 ألف مسافر .

وبحسب معطيات المكتب الوطني للمطارات، فإن أربع شركات للنقل الجوي، تؤمن 18 رحلة جوية أسبوعية، تربط مدينة تطوان بسبع وجهات أوربية، وهي مالقا بخمس رحلات أسبوعية ذهابا وإيابا، ومدريد بثلاث رحلات أسبوعية ذهابا وإيابا، وإشبيلية برحلتين أسبوعيا ذهابا وإيابا، وبروكسيل برحلتين أسبوعيا ذهابا وإيابا، وشارلوروا برحلتين أسبوعيا ذهابا وإيابا، ومارسيليا برحلتين أسبوعيا ذهابا وإيابا، وأليكانطي » برحلتين أسبوعيا ذهابا وإيابا، إضافة إلى خطين جويين داخليين يربطان مدينة تطوان بكل من الدارالبيضاء والحسيمة.

 

المطار المذكور يشهد دينامية خلال العشر سنوات الأخيرة، حيث تضاعفت حركة النقل الجوي بنحو 8 مرات، وانتقلت من حوالي 7400 مسافر سنة 2011 إلى أزيد من 61200 مسافر سنة 2021، ليتمكن المطار من تخطي عتبة 100 ألف مسافر خلال السنة الجارية، وذلك بمتوسط نمو سنوي قدره 24 في المائة.

 

 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي