جديد الدورة 15 للمهرجان الوطني للفيلم بطنجة

01 فبراير 2014 - 13:33

كما علمنا أن نفس العروض السينمائية المبرمجة بقاعة الريف ستستضيفها قاعة باريس بفارق نصف ساعة تقريبا عن توقيت انطلاق العروض بالقاعة الرسمية للمهرجان . وبهذا يمكن لكل من فاته أو تعذر عليه الدخول الى القاعة الرسمية أن يشاهد الأفلام المبرمجة بقاعة باريس مع جمهور مدينة البوغاز الذي كان يجد صعوبة في الدورات السابقة للدخول الى قاعة روكسي التي لا تتجاوز طاقتها الاستيعابية 400 مقعدا .

وحسب نفس المصادر فحفل الافتتاح سيتضمن بالاضافة الى كلمات الجهات المنظمة والداعمة تكريما لمصطفى استيتو ، الكاتب العام السابق للمركز السينمائي المغربي ، بمناسبة تقاعده الاداري في متم سنة 2013 ، وعرضا للفيلم الجديد لمخرج طنجة الجيلالي فرجاتي ” سرير الأسرار ” (من انتاج 2013 ) المشارك في مسابقة الأفلام الطويلة .

أما باقي الأفلام المتبارية على جوائز المهرجان الخمسة عشر ( 3  للأفلام القصيرة و 12 للأفلام الطويلة ) وعددها 42 ، نصفها أفلام قصيرة ، فستعرض على مدى سبعة أيام ، من 8 الى 14 فبراير 2014 ، بمعدل ثلاث حصص في اليوم : حصة الثانية والنصف زوالا وحصة السادسة مساء وحصة التاسعة ليلا ، وتتضمن كل حصة عرض فيلم قصير متبوع بعرض فيلم طويل .

ولعل الجديد في برنامج دورة 2014 لمهرجاننا السينمائي الوطني هو الترخيص للكتبي حسن بنعدادة ، المعروف عند منظمي مختلف التظاهرات السينمائية بالمغرب ، باقامة معرض للكتب والمجلات السينمائية المغربية وغيرها صباح كل يوم ، بفندق شالة ، طيلة أيام المهرجان .

أحمد سيجلماسي 

شارك المقال

شارك برأيك
التالي