مراكش تحتضن الدورة الثانية للفيلم القصير المغربي والأجنبي

30 أغسطس 2022 - 22:40

تحتضن المدينة الحمراء، مراكش، الدورة الثانية من مهرجان الفيلم القصير خلال الفترة الممتدة بين 23 و30 من شهر شتنبر المقبل، تحت رعاية وزارة الشباب والثقافة والتواصل.

وأفاد بلاغ أصدره منظمو المهرجان، توصل « اليوم24 » بنسخة منه، بأن الدورة الثانية ستشهد مشاركة أفلام دولية من ألمانيا وأرمينيا وفرنسا واليونان وإيطاليا، بشراكة مع السفارة الإيطالية والمركز الثقافي الإيطالي بالرباط، وإسرائيل وبولندا، بشراكة مع سفارة هذا البلد، وجمعية مونك ستوديو البولندية لصانعي الأفلام، وصربيا وتركيا وأوكرانيا.

وأضاف البلاغ أن مهرجان مراكش للفيلم القصير يسعى إلى تثمين المواهب المحلية عن طريق وضعها في إطار المنافسة مع مخرجين دوليين، وتسليط الضوء على أفلامهم القصيرة، وإنشاء منصة لتعزيز صناعة إنتاج الأفلام القصيرة، فضلا عن تثمين تراث دور السينما المهجورة بالمغرب.

ويفتح المهرجان باب المتعة للجماهير المراكشية من خلال عرض الأفلام المشاركة بقصر البديع، وعرصة مولاي عبد السلام، ونجوم جامع الفنا، ودار الشريفة ودار الباشا، كما تحتفي الدورة الثانية من المهرجان بفلسطين كضيفة شرف، وذلك بباقة هامة من الأفلام الفلسطينية القصيرة، تحت إشراف المنتجة مي عودة، بشراكة مع مؤسسة الفيلم الفلسطيني وبتعاون مع السفارة الفلسطينية.

وكشف البلاغ عن الأفلام المغربية العشرة المشاركة، منها ستة ضمن المسابقة، بحضور مخرجين وممثلين مشهورين من قبيل مليكة العمري، ومحمد خوي، وسعيد باي ، وعز العرب الكغاط، وجليلة التلمسي، وسلوى زهران، ومنصور بدري، وغيرهم.

 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي