أزمة عاملات "سيكوم" مكناس تتفاقم... احتجاجات بشعار " حقنا ولابد "

31 أغسطس 2022 - 08:00

واصلت عاملات شركة ”سيكوم” للنسيج بمكناس، زوال أمس، احتجاجاتهن أمام مقر الشركة، ورفعن شعارات تطالب بإنصافهن، وتمكينهن من حقوقهن كاملة.

وكشفت إحدى العاملات، في تصريح لـ »اليوم24″، أن معاناتهن تفاقمت جراء تجميد أجورهن، وعدم تسوية وضعيتهن لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، مشددة على أنهن في الشارع منذ أواخر السنة الماضية.

وبخصوص تجاوب الجهات المسؤولة مع ملفهن المطلبي، قالت المتحدثة إن ملف عاملات شركة « سيكوميك  » مرّ عبر مكاتب عدة؛ الجماعة، العمالة، ولاية الجهة، هذه الأخيرة أحالته على العاصمة الرباط، في وقت ما زالت مئات العاملات ينتظرن ما ستؤول إليه أوضاعهن.

جدير بالذكر أن عمال وعاملات ”سيكوميك” بخوضون، منذ 9 أشهر، احتجاجات ميدانية في شوارع مكناس، للمطالبة بفتح الوحدة الإنتاجية، والتقيد بمضامين مدونة الشغل، وعلى رأسها التصريح بجميع العمال لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

كما أن مشكل عاملات « سيكوميك « ، في نسخته الأولى، سبق عرضه أمام اللجنة الوطنية للبت والمصالحة، بمديرية التشغيل في العاصمة الرباط، وأوصله فريق نقابة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل إلى البرلمان في عهد الحكومة السابقة، حيث أكد حينها وزير التشغيل على أن مديرية التشغيل شرعت في بحث تفاصيل القضية، لإيجاد حل مستعجل، لكن الأزمة طفت على السطح مجددا.

كلمات دلالية

احتجاجات سيكوميك مكناس
شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي