البطولة الاحترافية... حامل اللقب الوداد الرياضي يتعادل في أولى مبارياته مع الفتح الرياضي

02 سبتمبر 2022 - 18:55

حقق حامل اللقب الوداد الرياضي نقطة واحدة في أولى مبارياته الرسمية هذا الموسم، جراء التعادل مع الفتح الرياضي بهدف لمثله، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم الجمعة، على أرضية ملعب مولاي الحسن بالرباط، لحساب أولى جولات البطولة الاحترافية في قسمها الأول.

دخل الفريقان المباراة في جولتها الأولى عازمين على افتتاح التهديف منذ البداية، بغية تسيير اللقاء بالطريقة التي يريدها كل فريق، إلا أن الدقائق الأولى من المواجهة عرفت غياب التناسق بين اللاعبين، ما جعل الوداد والفتح يخسران العديد من الكرات في وسط الميدان.

وكان الفتح الرياضي الأكثر نجاعة من الناحية الهجومية، حيث كان قريبا من افتتاح التهديف في أكثر من مناسبة، لولا التدخلات الجيدة للحارس رضا التكناوتي، والوقوف الجيد لرفاقه في الدفاع، فيما ظل الوداد يبحث عن الثغرة التي ستمكنه من الوصول إلى شباك المهدي بنعبيد، إذ اختار الفريق الأحمر الاعتماد على التسديدات من بعيد كحل من الحلول، دون تمكنه من تحقيق مراده.

وفي الوقت الذي كانت تتجه فيه الجولة الأولى إلى النهاية على وقع البياض، تمكن الفتح الرياضي من افتتاح التهديف في الدقيقة 44 برأسية مروان الوادني، منهيا بذلك الشوط الأول بتقدم فريقه بهدف نظيف، علما أن اللقاء يعرف حضور وليد الركراكي مدرب المنتخب الوطني المغربي.

وبدأ الوداد الرياضي الجولة الثانية من دون مقدمات، بعدما تمكن من تعديل النتيجة في الدقيقة 51 بفضل اللاعب أيمن الحسوني، من تسديدة قوية من خارج مربع العمليات، لم تترك أية فرصة للحارس المهدي بنعبيد للتصدي، معيدا بذلك اللقاء إلى نقطة البداية، ليبحث بعدها الفريقان مرة أخرى عن هدف التقدم.

وواصل الفريقان بحثهما عن الهدف الذي سيضمن لهما النقاط الثلاث، في أولى مبارياتهما هذا الموسم بالبطولة الاحترافية، إلا أن كل محاولاتهما باءت بالفشل، على أقليتها، بعدما انحصرت الكرة في أغلب فتراتها في وسط الميدان، وضياع العديد من التمريرات، جراء التسرع وقلة التركيز.

وحصل مروان الوادني مسجل الهدف الوحيد للفتح الرياضي في اللقاء، على البطاقة الحمراء في الدقيقة 85، تاركا فريقه بعشرة لاعبين في الخمس دقائق الأخيرة، نقص عددي حاول الوداد استغلاله بالاندفاع أكثر لتسجيل الهدف الثاني، إلا أنه فشل في ذلك بسبب تسرع لاعبيه وقلة تركيزهم في إنهاء الهجمات، لتنتهي بذلك المباراة بالتعادل بين الطرفين هدف لمثله.

ورفع الوداد الرياضي رصيده إلى نقطة واحدة، محتلا الوصافة مؤقتا، رفقة الفتح الرياضي الذي يملك هو الآخر نقطة في رصيده، فيما يتصدر حاليا حسنية أكادير الترتيب بثلاث نقاط، بينما يتذيل نهضة بركان الترتيب بدون نقاط بشكل مؤقت.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي