البطولة الاحترافية: الجيش الملكي يفتتح مبارياته بالانتصار على مولودية وجدة

02 سبتمبر 2022 - 21:10

افتتح الجيش الملكي مبارياته الرسمية في الموسم الجديد، بالانتصار على مولودية وجدة بهدف نظيف، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم الجمعة، على أرضية الملعب الشرفي لوجدة، لحساب الجولة الأولى من البطولة الاحترافية في قسمها الأول.

وبدأت المباراة في جولتها الأول متكافئة بين الفريقين، قبل أن تتحول السيطرة إلى الجيش الملكي، الذي كان الأكثر حضورا على المستوى الهجومي، بحثا عن الهدف الأول الذي سيمكنه من تسيير اللقاء كما يريد مع توالي مرور الدقائق، فيما وجد مولودية وجدة نفسه ملزما بالاعتماد على الهجمات المرتدة، التي لم تشكل أية خطورة على الحارس أيوب لكرد.

وترجم الجيش الملكي سيطرته على مجريات الجولة الأولى إلى هدف في الدقيقة 17 برأسية إديلسون بورغس، تقدم جعل منير الجعواني يطلب من لاعبيه الاندفاع أكثر بغية إدراك التعادل، مع الالتزام الدفاعي خوفا من تلقي أهداف أخرى من العساكر.

وكان رفاق زكرياء فاتي قريبين من إضافة الهدف الثاني في أكثر من مناسبة، من خلال الفرص الكثيرة السانحة للتهديف التي أتيحت لهم على مدار 45 دقيقة، لولا التدخلات الجيدة للحارس مهدي مفتاح، الذي تحمل ثقل المباراة رفقة أصدقائه في الدفاع، فيما كان الفشل العنوان الأبرز لرفاقه في الهجوم.

واستمرت الأمور على ماهي عليه، سيطرة عسكرية بحثا عن تسجيل الهدف الثاني، مقابل دفاع وجدي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، سعيا من سندباد الشرق لمباغتة العساكر بهدف التعادل، دون تمكن أي طرف من تحقيق مبتغاه، لتنتهي الجولة الأولى بتقدم الجيش الملكي بهدف نظيف.

وحاول مولودية وجدة إدراك التعادل في الجولة الثانية، من خلال بعض الفرص التي أتيحت له، إلا أنه فشل في تحقيق ما يصبو إليه، نتيجة التسرع وقلة التركيز في اللمسة الأخيرة، فيما ظل الجيش الملكي يناور بين الفينة والأخرى وقتما سنحت له الفرصة، دون تمكنه من زيارة الشباك للمرة الثانية.

وكان حريمات قريبا من تسجيل الهدف الثاني لفريقه الجيش الملكي في الدقيقة 74، لولا التدخل الجيد للحارس مهدي مفتاح، فيما واصل مولودية وجدة تضييع كل الفرص التي أتيحت له، في ظل غياب النجاعة الهجومية، التي من شأنها أن تخلق الفارق في مربع عمليات الخصم.

وحصل ربيع حريمات على بطاقة حمراء في الدقيقة 87، تاركا فريقه الجيش الملكي بعشرة لاعبين في الدقائق الأخيرة من اللقاء، التي لم تعرف أي جديد من ناحية عداد النتيجة، لتنتهي بذلك المباراة بانتصار الفريق العسكري بهدف نظيف على مولودية وجدة.

ويتصدر الجيش الملكي حاليا ترتيب البطولة الاحترافية بثلاث نقاط، مناصفة مع حسنية أكادير مؤقتا، فيما يتذيل مولودية وجدة الترتيب بدون نقاط، رفقة نهضة بركان بشكل مؤقت، في انتظار إجراء كل مباريات الجولة الأولى.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *