جامعة كرة القدم تعاقب لاعبي وأندية القسم الاحترافي الأول

06 سبتمبر 2022 - 22:55

اجتمعت اللجنة المركزية للتأديب، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وأصدرت العديد من القرارات التأديبية، في حق لاعبي وفرق القسم الاحترافي الأول، بعد إجراء أولى جولات البطولة الاحترافية.

وأوقفت اللجنة المذكورة، مروان الوادني، لاعب فريق الفتح الرياضي لمباراتين واحدة منهما موقوفة التنفيذ، بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بالوداد الرياضي، وذلك بناء على المادة 85 من مدونة التأديب، ويوسف مهري، لاعب فريق حسنية أكادير لمباراة واحدة، بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنهضة بركان، وذلك بناء على المادة 53.2 من مدونة التأديب.

وقامت اللجنة، بتوقيف محمد ربيع حريمات، لاعب فريق الجيش الملكي لمباراة واحدة، بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بمولودية وجدة، وذلك بناء على المادة 53.2 من مدونة التأديب، وجواد بنكيران، إداري فريق أولمبيك خريبكة لمباراة واحدة، مع تغريمه مبلغ 20 ألف درهما، بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بشباب المحمدية، وذلك بناء على المادة 86 من مدونة التأديب.

وأغرمت اللجنة، فريق الوداد الرياضي مبلغ 25 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، ورميهم للقارورات، خلال المباراة التي جمعته بفريق الفتح الرياضي، وفريق الجيش الملكي مبلغ 25 ألف درهما، للسبب ذاته، خلال المباراة التي جمعته بفريق مولودية وجدة، وذلك بناء على المادة 105 من مدونة التأديب.

وتواصلت العقوبات، بتغريم فريق حسنية أكادير مبلغ 20 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، خلال المباراة التي جمعته بفريق نهضة بركان، وهذا الأخير مبلغ 20 ألف درهما، للسبب ذاته، خلال المباراة التي جمعته بفريق حسنية أكادير، وذلك بناء على المادة 105 من مدونة التأديب.

وتم تغريم فريق أولمبيك خريبكة مبلغ 20 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، خلال المباراة التي جمعته بفريق شباب المحمدية، وفريق المغرب الرياضي الفاسي مبلغ 20 ألف درهما، للسبب ذاته، خلال المباراة التي جمعته بفريق المغرب الرياضي التطواني، وذلك بناء على المادة 105 من مدونة التأديب.

وأغرمت اللجنة كذلك، فريق المغرب الرياضي التطواني مبلغ 20 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية خلال المباراة التي جمعته بفريق المغرب الرياضي الفاسي، وفريق الرجاء الرياضي وأولمبيك آسفي مبلغ 20 ألف درهما لكل واحد منهما، لاستعمال جماهيرهما للشهب الاصطناعية خلال المباراة التي جمعتهما، وذلك بناء على المادة 105 من مدونة التأديب.

واختتمت اللجنة المركزية للتأديب عقوباتها، بتغريم فريق حسنية أكادير مبلغ 2000 درهما، لحصوله على 3 إنذارات وطرد، خلال المباراة التي جمعته بفريق نهضة بركان، وذلك بناء على المادة 89 من مدونة التأديب.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي