سوتشي 2014: صور جريئة لمتزلجة لبنانية تحدث بلبلة

11 فبراير 2014 - 15:42


تمثل جاكي شمعون (22عاما) لبنان في مسابقات التزلج الالبي الى جانب الكسندر مخباط, وذلك للمرة الثانية بعد العاب فانكوفر ,2010 لكن قبل بدء المنافسات نشرت مواقع محلية صورا جريئة على الثلج التقطت لها مع البطلة اللبنانية السابقة شيرين نجيم في منتجع فاريا اللبناني, خلال تصوير روزنامة نمسوية تظهر رياضيين محترفين على صفحاتها في فصل الشتاء, من بينهم البطل الاولمبي السابق مارك جيرارديلي من لوكسمبورغ وبطلة السنوبورد النمسوية يوليا دويموفيتس.

وزير الشباب والرياضة في الحكومة المستقيلة فيصل كرامي اصدر بيانا ذكر فيه انه اتصل "برئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية جان همام طالبا إجراء التحقيقات اللازمة في هذا الشأن بأقصى سرعة وصولا إلى اتخاذ ما يلزم من اجراءات بما لا يضر بسمعة لبنان ومشاركاته الدولية".

لكن مصدر اولمبي ذكر لوكالة فرانس برس انه لن يتم ايقاف شمعون "لان ما قامت به يتعلق بحياتها الشخصية, خصوصا ان الصور الملتقطة لم تكن خلال الالعاب بل قبل سنوات".

من جهتها, اوضحت شمعون على صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك ان: "الصور الأساسية التي التقطت ليست كالصور التي يتم تداولها حاليا عبر شبكات التواصل الإجتماعي. الفيديو والصور التي ترونها الان هي جزء من صناعة الصور وإعدادها (مايكينغ اوف), ولم يكن من المفترض أن تصبح في متناول الجمهور".

وتابعت: "على أي حال, أريد أن أعتذر اليكم جميعا, فأنا أعلم أن لبنان بلد محافظ وهذه ليست الصورة التي تعكس ثقافتنا, وأتفهم تماما إن كنتم ترغبون في انتقادي أو إنتقاد الصور".

وختمت: "أما الان وأنا في دورة الالعاب الاولمبية, وفيما يجري تداول هذه الصور التي لم أرها أبدا من قبل, وهذا أمر محزن, كل ما أستطيع أن أطلبه هو التوقف عن نشرها وتداولها, مما سيساعدني حقا في التركيز على ما هو أهم: تدريبي وسباقي".

وتباينت التعليقات على مواصل الاجتماعي, بين داعم لشمعون ورافض لاعتذارها باعتبار انها حرة للقيام بما تريد, وبين منتقد لعرض جسدها على كاميرات التصوير.

وقال رئيس بعثة لبنان في الاولمبياد فريدي كيروز لوكالة فرانس برس انه "بعد اصابة ناتاشا مخباط (شقيقة الكسندر) بركبتها في تشرين الثان/نوفمبر في النمسا خلال استعداداتها, وبالتالي عدم تمكنها من خوض الالعاب, طلب من شمعون المشاركة, فتركت عملها في سويسرا وخاضت سباقات تأهيلية في صربيا وايران من اجل تمثيل لبنان".

وتشارك شمعون, بطلة لبنان في التعرج والثالثة في التعرج الطويل لموسم 2012-,2013 في سباق التعرج الطويل للسيدات في 18 فبراير الحالي والتعرج في 21 منه.

وكان لافتا ان الصور المنتشرة على المواقع لم تكن مدرجة في الروزنامة, انما اخذت من شريط فيديو اعتبرت شمعون انه لم يكن من المفترض ان يصبح في متناول الجمهور.

يذكر ان الصور التقطها المتزلج المكسيكي هوبرتوس فون هوهينلوهي (55 عاما) الذي قام بصناعة الروزنامة, وهو رجل اعمال, مصور ومغني بوب متحدر من عائلة المانية ملكية يشارك في الالعاب للمرة السادسة.

وكانت شمعون ذكرت في مقابلة صحافية سابقة ان والدها لم يكن سعيدا بالتقاطها الصور لكن والدتها لم تمانع.
 

شارك المقال

شارك برأيك
التالي