"البام" يدعو الحكومة للرفع من إيقاع الإصلاحات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية التي تسير فيها

07 سبتمبر 2022 - 22:00

دعا المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، الحكومة بمناسبة الدخول الاجتماعي الجديد إلى الرفع من وتيرة الحوار الاجتماعي القطاعي، لتقديم الكثير لجميع المواطنات والمواطنين.

كما طالبت قيادة « البام »، عقب اجتماع لمكتبها السياسي، حكومة أخنوش باستثمار محطة الدخول السياسي والبرلماني الجديد، في استحضار تام لحجم الإكراهات والتحديات الخارجية والداخلية، من أجل الإسهام في الرفع من إيقاع الإصلاحات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية التي تسير فيها الحكومة.

وفي هذا الصدد دعا « البام » فريقيه البرلمانيين إلى مواصلة الحضور داخل المؤسسة التشريعية، وقيامهما بأدوارهما الكاملة في التزام تام بميثاق الأغلبية الحكومية، والانخراط بنجاعة في الإصلاحات التشريعية المستعجلة التي ستعرفها المؤسسة التشريعية في مختلف المجالات، لاسيما في مجال الاقتصاد والمالية، وتحسين جاذبية الاستثمار، وتعزيز منظومة حقوق الإنسان وتكريس دولة الحق والقانون وغيرها من القوانين.

وعلاقة بالشأن التنظيمي للحزب، أعلن حزب الجرار، عن تشكيل لجان موضوعاتية تعمل على تهييء الشروط الكاملة لتجديد هيكلة تنظيم حزب الأصالة والمعاصرة من مغاربة العالم، بالموازاة مع تسطير سلسلة لقاءات علمية وثقافية وسياسية تقارب رهانات الموضوع من زواياه المختلفة.

وفي سياق حديثه عن الوضع التنظيمي للحزب، اطلع المكتب السياسي على تقارير تنظيمية، تهم خارطة طريق عقد المؤتمرات الجهوية للحزب التي ستنطلق نهاية الأسبوع الجاري بجهة طنجة، واستكمال تجديد جميع الهياكل الحزبية في موعدها المحدد.

كما عمق المكتب السياسي النقاش في مضمون تقارير حول كيفية وشروط إعادة بناء التنظيم النسائي والشبابي للحزب، وكذا المؤسسة الوطنية لمنتخبات ومنتخبي حزب الأصالة والمعاصرة.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي