من هو الملك الجديد لبريطانيا بعد الملكة إليزابيث؟

09 سبتمبر 2022 - 05:00

بعد وفاة الملكة إليزابيث، أمس الخميس، عن عمر يناهز 96 سنة، سيصبح الأمير تشارلز، رسميا ملكا لبريطانيا بصفته الوريث الشرعي لعرش بريطانيا، خاصة بعد وفاة زوجها الأمير فيليب عن عمر يناهز 100 عام.

ويعد الأمير تشالز أقدم وريثٍ شرعي في تاريخ بريطانيا والأكبر سنا، حيث ولد في 14 نوفمبر 1948، وهو والد الأمير ويليام والأمير هنري.

وسينتقل النجل الأكبر للملكة إليزابيث من الأمير تشارلز إلى الملك تشارلز الثالث؛ وقائدا للكومنولث الذي يضم 14 دولة وكيانا، بينها أستراليا وكندا ونيوزيلندا.

وقد قدمت بالفعل رئيسة الوزراء البريطانية ليز تراس في خطاب مساء يوم الخميس عقب وفاة الملكة، الولاء للملك الجديد. والذي سيطلق عليه لقب تشالز الثالث، لكن ومع ذلك فالعديد  من الملوك والملكات البريطانيين قاموا بتغيير أسمائهم عند توليهم العرش، منهم جد تشارلز نفسه.

وبعد إعلان فترة الحداد 10 أيام بعد وفاة الملكة بيوم وتنتهي بمراسم جنازتها في اليوم العاشر، يسمح للعامة بالنظر إلى جثمان الملكة لمدة 4 أيام قبل الدفن.

خلال فترة النظر إلى الجثمان، يجري الملك الجديد تشارلز جولة في بريطانيا لمدة 4 أيام، يزور خلالها اسكتلندا وشمال أيرلندا، بالإضافة إلى ويلز، حيث كان أميرا عليها، لفترة طويلة في تاريخ المملكة المتحدة، ومن المثير أنه سيسير في معظم الجولة سيرا على الأقدام لتحية المواطنين.

وتلقى الملك تشارلز تعليمه في مدرستي تشيم وغوردونستون، وهما المؤسستان اللتان تلقى فيهما والده، الأمير فيليب دوق إدنبرة، تعليمه عندما كان طفلًا، والتحق بعدها بكلية القوات الجوية الملكية والكلية البحرية الملكية في دارتموث.

الملك الجديد كانت حياته العاطفيه دائماً مثار اهتمام من طرف الإعلام الدولي؛ لاسيما بعد الحديث عن خيانته للأميرة ديانا والتي توفيت في حادث سير رفقة صديقها دودي الفايد، وطلاقه منها بعد ذلك.

وبعد ذلك تزوج تشارلز “الدوقة كورنال” كاميلا باركر بولز في حفل مدني بوندسور جيلدهول، الذي جمعته بها علاقة فترة طويلة.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.