ديربي الشمال.. المغرب التطواني ينتصر على اتحاد طنجة بهدف نظيف"

09 سبتمبر 2022 - 18:15

رفع المغرب التطواني رصيده إلى أربع نقاط، جراء انتصاره على اتحاد طنجة بهدف نظيف، في مباراة ديربي الشمال، التي جرت أطوارها اليوم الجمعة، على أرضية ملعب سانية الرمل، لحساب الجولة الثانية من البطولة الاحترافية في قسمها الأول.

وبدأت الفرجة في المدرجات، بعدما قامت الجماهير التطوانية برفع « تيفو ثلاثي الأبعاد »، قبل صافرة البداية بدقائق، علما أن مدرجات ملعب سانية الرمل بتطوان كانت ممتلئة عن آخرها بجماهير الحمامة البيضاء، ونظيرتها الطنجاوية، التي انتقلت لتقديم الدعم المطلوب لفريقها، بعدما تم تخصيص 8000 تذكرة لها.

وعودة لأجواء اللقاء، كانت الجولة الأولى متكافئة بين الفريقين مع البداية، قبل أن يسيطر اتحاد طنجة على مجرياتها، بحثا عن تسجيل الهدف الأول لتسيير اللقاء بالطريقة التي يريدها مع مرور الدقائق، فيما اكتفى المغرب التطواني بالاعتماد على الهجمات المرتدة مع الالتزام الدفاعي، تجنبا لتلقي هدف مبكر من الخصم.

وكاد اتحاد طنجة أن يفتتح التهديف في مناسبتين، لولا القائم الذي ناب عن الحارس يحيى الفيلالي في التصدي، إلى جانب تصديه للكرة الثانية التي كانت في اتجاه شباكه، فيما واصل المغرب التطواني هجماته المرتدة، التي كادت أن تهدي له هدف التقدم، لولا التسرع وقلة التركيز في التسديد بعد الوصول إلى مربع العمليات.

وزادت مشاكل المغرب التطواني، بعدما قام الحكم سمير الكزاز بطرد اللاعب محمد سعود، بدقائق معدودة قبل نهاية الجولة الأولى، بعد تدخله العنيف في حق أحد لاعبي اتحاد طنجة، في حين لم تعرف النتيحة أي تغيير، لتنتهي بذلك الجولة الأولى كما بدأت على وقع البياض.

وكانت بداية الجولة الثانية كنهاية الأولى من ناحية الإنذارات، بعدما قام الحكم سمير الكزاز بإخراج البطاقة الحمراء الثانية في اللقاء، هذه المرة لفريق اتحاد طنجة، الذي سيتساوى مع خصمه بعشرة لاعبين، بعد طرد لاعبه أيوب الرحماوي، جراء تدخله العنيف ضد أحد لاعبي الحمامة البيضاء، لتتواصل بعد ذلك المباراة بين الطرفين، بحثا عن تسجيل الهدف الأول الذي استعصى عليهما في الشوط الأول.

وتمكن المغرب التطواني من تسجيل الهدف الأول عن طريق اللاعب محمد كمال في الدقيقة 62، تقدم جعل المدرب بادو الزاكي يطلب من لاعبيه الاندفاع أكثر بغية إدراك التعادل، ومن ثم البحث عن الانتصار، مع الالتزام الدفاعي، تجنبا لتلقي هدف ثاني من الحمامة البيضاء، سيصعب من مأمورية العودة في النتيجة.

وحاول اتحاد طنجة إدراك التعادل من خلال المحاولات التي أتيحت له، إلا أن الفشل كان العنوان الأبرز لكل فرصه، جراء غياب النجاعة الهجومية، فيما ظل المغرب التطواني يناور بين الفينة والأخرى وقتما سنحت له الفرصة، بحثا عن مباغتة فارس البوغاز بهدف ثاني، لحسم نتيجة المباراة وكسب ثلاث نقاط، ستكون ثمينة لأبناء جريندو، قبل مواجهة الرجاء في الجولة الثالثة.

واستمرت الأمور على ماهي عليه مع توالي الدقائق، اندفاع طنجاوي بحثا عن هدف التعادل، مقابل دفاع تطواني مع بعض المناورات سعيا لإضافة الهدف الثاني، دون تمكن أي طرف من تحقيق مبتغاه، لتنتهي بذلك المباراة بانتصار الحمامة البيضاء بهدف نظيف على فارس البوغاز، في ديربي الشمال الذي عاد، بعد عودة رفاق سعود إلى القسم الاحترافي الأول.

ورفع المغرب التطواني رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثالث متساويا مع كل من الوداد الرياضي والجيش الملكي والفتح الرياضي فيما يتذيل اتحاد طنجة ترتيب البطولة الاحترافية بدون نقاط رفقة مولودية وجدة بعد تعرضهما إلى خسارتين.

وسيواجه المغرب التطواني في الجولة الثالثة من البطولة الاحترافية، فريق الرجاء الرياضي، يوم الأحد 18 شتنبر الجاري، على الساعة الخامسة مساء، بمركب محمد السادس بالدار البيضاء، فيما يستقبل اتحاد طنجة نظيره حسنية أكادير، يوم السبت 17 من الشهر ذاته، بداية من الساعة السابعة والربع مساء.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي