بنكيران يتهم أخنوش بالكذب ويقول: أتحداك أن تمنح 1000 درهم للمسنين ولو فعلت سأعتزل السياسة

10 سبتمبر 2022 - 16:30

اتهم عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، اليوم السبت، رئيس الحكومة عزيز أخنوش بالكذب، مؤكدا أنه يوزع الوعود الكاذبة في العلاقة بالتزامه بمنح 1000 درهم لمن هم فوق 65 سنة، مؤكدا أن ذلك سيكلف الدولة 22 مليار درهم.

وأضاف ابن كيران في لقاء حزبي، اليوم السبت، مخاطبا أخنوش، « أتحداك أن تنفذ وعدك، وإن فعلت « أقسم بالله أن أعتزل السياسة ».

واستمر ابن كيران في توجيه كلامه لأخنوش قائلا، « أنت إنسان بسيط، تسير أموالا تركها لك والدك، وربما أعانك على ذلك آخرون، واستفدت من الريع ومن إقصاء منافس لك، وكل المغاربة يعرفون ذلك، لا نقول ليست لك كفاءات، لكن بزاف عليك أن تكون رئيس حكومة ناجح، بكل صراحة ».

ورد بنكيران على تصريحات لأخنوش مساء أمس في افتتاح ملتقى شبيبته بأكادير، قال فيها إن المغرب خسر عشر سنوات من الانتظار مع حكومتي العدالة والتنمية دون أن يتحقق شيء، وعلق ابن كيران قائلا، « تقول 10 سنوات وأنت تنتظر دون أن ترى شيئا، هل هناك من ينتظر 10 سنوات دون أن يظهر له شيء، لقد قمت بمؤامرة على بلادك، والعدالة والتنمية، وأنت اليوم في ورطة فلتبحث عن حل ».

وأضاف بنكيران مخاطبا أخنوش، « أنت لست في المستوى لتكون رئيس حكومة ناجح، اتهمتنا بتعطيل التنمية، وقلت إن المغاربة صوتوا عليك في الانتخابات وعاقبونا، وأقول لك، ماشي شغلك بينا وبين المغاربة، لكن عليك أن تقول لنا كيف وصلت إلى رئاسة الحكومة ».

وشدد المتحدث على أن أسعار المواد الغذائية مرتفعة في المغرب، وهناك أزمة ثقة في المستقبل، مضيفا، « لازلنا نأمل في نجاح حكومة أخنوش، لأن في ذلك نجاح للمغرب، لكن لا يظهر لي أن ذلك سيقع ».

كلمات دلالية

أخنوش الحكومة بنكيران
شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي