بناني لاعب شاب للتنس يطمح إلى تمثيل المغرب في كبرى البطولات

10 سبتمبر 2022 - 20:10

يطمح اللاعب الشاب في رياضة التنس، رضا بناني، إلى تمثيل المغرب في كبرى البطولات القارية والعالمية، بعدما انخرط مبكرا في أحد النوادي المحلية بالدار البيضاء، مؤكدا عزمه ورغبته في أن يصبح نجما واعدا، سيرا على خطى ومنوال الأبطال السابقين في هذه الرياضة.

ومثل بناني المغرب في ملتقيات دولية في كبريات الدوريات، واستطاع أن يحتل رتبا جيدة، انتزع من خلالها العديد من الميداليات أمام بلدان مشاركة، لها مكانتها المتميزة في هذه الرياضة، رافعا بذلك راية المغرب دوليا في هذه الرياضة الفردية.

ويحتل بناني الرتبة الأولى عالميا في « UTR »، والرتبة نفسها عالميا « ATP »، والرتبة الثانية عالميا « ITF »، في الترتيب الخاص بالممارسين 15 سنة 2007، متمنيا أن يجد نفسه مع مرور السنوات بجانب لاعبين كبار في هذه الرياضة.

وتطمح الجامعة الملكية المغربية لكرة المضرب، إلى تكوين لاعبين في هذه الرياضة، بغية إعادة التوهج لها بعدما فقدت بريقها، إذ سيكون الاهتمام باللاعبين الشباب مفتاحا مهما لتواجد المغرب في كبرى البطولات مستقبلا.

ومعلوم أن رياضة التنس في المغرب افتقدت بريقها في العقود الأخيرة، بعد اعتزال لاعبين شرفوا الراية المغربية في كبرى البطولات، كيونس العيناوي، وكريم العلمي، وهشام أرازي، وغيرهم، حيث يطمح بناني إلى الاحتراف وتجديد تألق المغاربة في هذه الرياضة.

كلمات دلالية

رضا بناني كرة المضرب
شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي