افتتاح قصر جديد للعدالة بالرباط ونقل محاكم إليه (فيديو)

12 سبتمبر 2022 - 13:30

تم اليوم نقل المحكمتين الابتدائية والاستئنافية بالرباط إلى قصر العدالة الجديد بحي الرياض.

البناية الراقية  تشغل مساحة تقدر ب49193 متر مربع، تضم محكمة الاستئناف والمحكمة الابتدائية وتتكون من طابق تحت أرضي وطابق أرضي و8 طوابق.

 

المُحَامي بهيئة الرباط محمد بريهوما،  قال لموقع (اليوم 24) « إن هذه البناية الجديدة شرف للمَغاربة والمغرب الجديد »، مشيرا إلى أن المشاكل المتعلقة ببُعْد قصر العدالة عن المرتفقين والمحامين والموظفين سيتم حلها مُستقبلا.

سعاد أنماط، منتدبة قضائية إقليمية، تمنت أن يكون « افتتاح البناية الجديدة فاتحة خير » وقالت إنها بناية رائعة مقارنة بالبناية السابقة التي كانت ضيقة ولا تليق بالموظفين » مضيفة وهي تتحدث لموقع (اليوم 24 ) « أتمنى أن تظل البناية في الروعة التي هي عليها حاليا ».

وتمنت  هذه  الموظفة التي قضت سنوات من العمل في قطاع العدل، « أن توفر الوزارة الحافلات اللازمة لنقل الموظفين، وتوفر أيضا مواقف سيارات كافية، وحضانة للموظفات اللواتي لهن أطفال صغار جدا، ومطاعم بأثمنة مناسبة ».

البناية الجديدة، تضم محكمة الاستئناف وبها 8 قاعات للجلسات تتراوح مساحتها بين 180 و350 متر مربع ومكاتب لاستقبال مرتفقي العدالة بواسطة 11 شباكا ومكاتب للمسؤولين القضائيين والإداريين وقاعة للتكوين وقاعة للاجتماعات ومكتبة.

أما المحكمة الابتدائية فتضم، 4 قاعات للجلسات المدنية و 6 قاعات للجلسات الجنحية، بمساحة قدرها 180 متر مربع لكل قاعة ومكاتب الواجهة ب11 شباكا ومكاتب للمسؤولين القضائيين والإداريين وقاعة للاجتماعات ومكتبة.

كَمَا تضم البناية مَرَافق مُشْتَركة، تتكون من مَقْصف وقاعة للصلاة وفضاء مستقل للمُحامين و306 مكتبا للقضاة والموظفين، بالإضافة إلى معاقل.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي