مياه الشرب في بني ملال أصبحت لها رائحة ولون وطعم.. الساكنة تشتكي والوكالة ترد

13 سبتمبر 2022 - 12:00

عبر عدد  من سكان مدينة بني ملال عن غضبهم من تغير طعم ولون الماء الصالح للشرب، وعن مخاوفهم حول أسباب التغيرات الملاحظة في مياه الشرب، خصوصا أنالروائح المنبعثة من هذه المياه ولونها شبيهة بمياه الصرف الصحي، حيث طالبوا عبر تدوينات المسؤولين بالوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء بتادلة بتوضيح رسمي حول الموضوع.

عدد من الأحياء بمدينة بني ملال والنواحي تفاجأت بتغير لون مياه الشرب، بالإضافة إلى الرائحة الكريهة التي انبعثت من الحنفيات. وطالب سكانها المسؤولين بالتدخل فورا.

حنان أبو الفتح، مديرة الوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء بتادلة، أوضحت في تصريح خصت به « اليوم24″ أن الوكالة قامت بإجراء التحاليل المخبرية اللازمة على عينات من مياه الشرب، والتي جاءت نتائجها « جيدة » تفيد بكون المياه صالحة للشرب.

من جهة أخرى، أكدت مصادر خاصة لـ« اليوم24 “ من داخل المكتب الوطني للماء ببني ملال، أن الزخات الرعدية الأخيرة بالمنطقة أثرت على محطات تصفيات المياه الصالحة للشرب، وهو ما تمت معالجته خلال 48 ساعة الأخيرة، وأن الأمور ستعود إلى حالتها الطبيعية خلال الأيام المقبلة.

وكان عدد من نشطاء بني ملال في الأيام الأخيرة، أشاروا عبر تدوينات على موقع التواصل الاجتماعيفايسبوك، إلى أن مذاق المياه التي يستعملونها من الصنابير،غير طبيعي”.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي