الجامعة تصدر عقوباتها في حق لاعبي وفرق البطولة بقسميها الأول والثاني

14 سبتمبر 2022 - 09:50

اجتمعت اللجنة المركزية للتأديب، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وأصدرت العديد من القرارات التأديبية، في حق لاعبي وفرق البطولة الاحترافية، في قمسيها الأول والثاني.

وقامت اللجنة المركزية للتأديب، بتغريم فريق الرجاء الرياضي مبلغ 15 ألف درهما، لعدم تأكيد الاعتراض الذي قدمه ضد فريق أولمبيك آسفي بخصوص إشراكه لـ3 لاعبين، وذلك بناء على المادة 107 من مدونة التأديب.

وأوقفت اللجنة، حمزة الركراكي، لاعب فريق نهضة بركان لمباراة واحدة بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بالجيش الملكي، وذلك بناء على المادة 53.2 من مدونة التأديب، ومحمد وليد بنشريفة، لاعب فريق أولمبيك خريبكة لمباراة واحدة بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بحسنية أكادير، وذلك بناء على المادة 85 من مدونة التأديب.

وتم توقيف محمد سعود، لاعب فريق المغرب التطواني، وأيوب الرحماوي، لاعب فريق اتحاد طنجة، لمباراة واحدة، بعد طردهما في المباراة التي جمعت فريقيهما، وذلك بناء على المادة 85 من مدونة التأديب.

وأغرمت اللجنة المذكورة، كلا من فريق الجيش الملكي مبلغ 25 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، ورميه للقارورات، خلال المباراة التي جمعته بفريق نهضة بركان، وفريق حسنية أكادير المبلغ ذاته، للسبب عينه، خلال المباراة التي جمعته بفريق أولمبيك خريبكة، وذلك بناء على المادة 105 من مدونة التأديب .

وتم تغريم فريق أولمبيك خريبكة مبلغ 20 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، خلال المباراة التي جمعته بفريق حسنية أكادير، وذلك بناء على المادة 105 من مدونة التأديب، مع تغريم فريق حسنية أكادير مبلغ 2000 درهما، لحصوله على 4 إنذارات، خلال المباراة التي جمعته بفريق أولمبيك خريبكة وذلك بناء على المادة 89 من مدونة التأديب.

وتواصلت العقوبات، بتغريم فريق المغرب التطواني مبلغ 30 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، مما أدى إلى توقيف المباراة التي جمعته بفريق اتحاد طنجة، لمدة دقيقة واحدة، مع تغريم فريق اتحاد طنجة مبلغ 20 ألف درهما، للسبب ذاته، خلال المباراة التي جمعته بفريق المغرب التطواني، وذلك بناء على المادة 105 من مدونة التأديب.

وقامت اللجنة، بتغريم فريق الرجاء الرياضي مبلغ 20 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، ومبلغ 2000 درهم لحصوله على أربع إنذارات، خلال المباراة التي جمعته بفريق اتحاد تواركة، وذلك بناء على المادة 105 و89 من مدونة التأديب.

وتم تغريم فريق اتحاد تواركة مبلغ 2000 درهما، لحصوله على6 إنذارات خلال المباراة التي جمعته بفريق الرجاء الرياضي وذلك بناء على المادة 89 من مدونة التأديب.

وأغرمت اللجنة، فريق الفتح الرياضي مبلغ 20 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، خلال المباراة التي جمعته بفريق النادي السالمي، وفريق أولمبيك أسفي المبلغ ذاته، للسببب ذاته، خلال المباراة التي جمعته بفريق المغرب الرياضي الفاسي، وذلك بناء على المادة 105 من مدونة التأديب.

وتم تغريم فريق أولمبيك أسفي مبلغ 20 ألف درهما، لاقتحام أحد جماهيره رقعة الملعب، أثناء المباراة التي جمعته بفريق المغرب الرياضي الفاسي، وفريق المغرب الرياضي الفاسي المبلغ ذاته، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، خلال المباراة التي جمعته بفريق أولمبيك آسفي، وذلك بناء على المادة 105 من مدونة التأديب.

إلى جانب تغريم فريق مولودية وجدة مبلغ 2000 درهما، لحصوله على 4 إنذارات خلال المباراة التي جمعته بفريق شباب المحمدية وذلك بناء على المادة 89 من مدونة التأديب.

وبالنسبة للبطولة الاحترافية في قسمها الثاني،
تم توقيف حمزة حتيلة، لاعب فريق وداد فاس لمباراة واحدة بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بالراسينغ الرياضي، وذلك بناء على المادة 85 من مدونة التأديب.

وأوقفت اللجنة، عصام الشويخ، لاعب فريق نهضة أتليتك زمامرة لمباراة واحدة بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه شباب بنجرير، وذلك بناء على المادة 53.2 من مدونة التأديب.

وأغرمت اللجنة، فريق نهضة أتليتك زمامرة مبلغ 17500 درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية خلال المباراة التي جمعته بفريق شباب بنجرير، وفريق الاتحاد الزموري الخميسات المبلغ ذاته، للسبب عينه، خلال المباراة التي جمعته بفريق شباب المسيرة، وذلك بناء على المادة 105 من مدونة التأديب.

واختتمت العقوبات، بتغريم فريق وداد فاس مبلغ 1500 درهما، لحصوله على 4 إنذارات وطرد، خلال المباراة التي جمعته بفريق الراسينغ الرياضي، وفريق شباب أطلس خنيفرة المبلغ ذاته، لحصوله على 5 إنذارات، خلال المباراة التي جمعته بفريق جمعية سلا، وذلك بناء على المادة 89 من مدونة التأديب.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي