بدء إيداع الطلبة العائدين من أوكرانيا لملفاتهم لاستكمال الدراسة بالمغرب مع فرض استثناءات

14 سبتمبر 2022 - 13:45

دعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، اليوم الأربعاء، الطلبة المغاربة العائدون من أوكرانيا والمسجلين بمسالك البكالوريوس والماستر والهندسة، باستثناء الهندسة المعمارية والطبوغرافية والزراعية، إلى إيداع ملفاتهم الورقية بمقر المؤسسة التابعة للجامعة العمومية المراد ولوجها، (من 13 إلى 12 شتنبر 2022).

وأوضحت الوزارة في بيان لها، أنه « تم اتخاد مجموعة من الإجراءات والتدابير لضمان استمرارية المسار الجامعي للطلبة العائدين من أوكرانيا ».

وستشرع مصالح الوزارة في دراسة ملفات الطلبة من طرف اللجان البيداغوجية المختصة من 22 إلى 28 شتنبر 2022، ليتم الإعلان عن النتائج وفتح باب التسجيل بتاريخ 30 شتنبر الجاري.

وكشفت الوزارة عن لائحة وثائق الملف الورقي، ويتعلق الأمر ببطاقة تتضمن اختيار المؤسسة والمسالك المرغوب الدراسة بها مع ترتيبها؛ ونسخة من بطاقة التعريف الوطنية؛ ثم نسخة من شهادة البكالوريا؛ وكذا كشوف النقط المحصل عليها خلال سنوات الدراسة بأوكرانيا.

وتضم الوثائق أيضا نسخة من شهادة التسجيل برسم السنة الجامعية 2021-2022؛ ونسخة من آخر شهادة النجاح؛ وأيضا إثبات الإقامة بأوكرانيا على الأقل إلى غاية الفصل الأول لسنة 2021-2022؛ وأخيرا تصريح بالشرف على صحة المعلومات المدلى بها.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي