المغرب يحصل على 200 مليون أورو من ألمانيا لتمويل المقاولات

18 فبراير 2014 - 11:46

وقال الصندوق في بيان أصدره يوم أمس بأنه بموجب هذا الاتفاقية التي وقع عليها كل من أنس العلمي المدير العام لصندوق الإيداع والتدبير وأولريش شرودر المدير العام للبنك الألماني للتنمية KFW، ستتمكن المقاولات من الحصول على تمويل بطريقة سهلة، وذلك عن طريق صندوق الإيداع والتدبير الذي سيعمل على منح مبلغ 200 مليون أورو للمقاولات الصغرى من أجل تشجيعها على تطوير أنشطتها.

“وتعتبر هذه الاتفاقية هي الأولى من نوعها بالنسبة لصندوق الإيداع والتدبير، ومن خلالها ستمكن الصندوق من المساهمة في تنمية المقاولات المغربية الصغيرة والمتوسطة” يقول البيان الذي نشره صندوق الإيداع والتدبير.

من جهته قال مدير البنك الألماني وأولريش شرودر  بأن “الاتفاق على منح الصندوق 200 مليون أورو جاء بعد أن أثبت المغرب بأنه قادر على مواجهة الأزمات المالية وبأنه له رغبة في تطوير مقاولاته”، ويأتي توقيع هذه الاتفاقية في إطار الشركة القائمة بين الصندوق البنك الألماني الذي يعد الأول في مجال تقديم قروض التنمية في ألمانيا، كما سبق للمؤسستين أن وقعا على بروتوكول لتبادل الخبرات خلال السنة الماضية.

أما عن كيفية الاستفادة من هذه القروض بالنسبة للمقاولات المغربية فإن بيان صندوق الإيداع والتدبير قال بأن الشركات التي تتوفر فيها معايير الجودة والتطوير إضافة إلى رغبتها في القيام باستثمارات لتوسيع أنشطتها هي التي ستستفيد من هذه القروض.

 

شارك المقال

شارك برأيك
التالي