الجنرال بلخير المفتش العام للقوات المسلحة الملكية يجتمع بوزير الدفاع الإسرائيلي 

15 سبتمبر 2022 - 19:15

تتواصل زيارة الجنرال الفاروق بلخير، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، قائد المنطقة الجنوبية، إلى إسرائيل على هامش مشاركته في المؤتمر الدولي الأول حول الابتكار في المجال العسكري.

وفي هذا السياق، التقى الجنرال بلخير، بوزير الدفاع الإسرائيلي، بيني گانتس، بمناسبة الزيارة الرسمية التي يقوم بها الوفد العسكري المغربي رفيع المستوى لإسرائيل.

 

وتندرج مشاركة المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، في هذا المؤتمر الدولي المخصص للعديد من قادة الجيوش ووكالات التجديد في مجال الدفاع، ضمن إطار متعدد الأطراف يروم تشجيع تبادل المعارف والخبرات بين الجيوش المشاركة.

كما تهدف المشاركة المغربية، إلى إرساء أسس تعاون عسكري متين في مجال الدفاع متعدد الأبعاد والتجديد العسكري.

وكان المفتش العام للقوات المسلحة المغربية بلخير الفاروق، قد بدأ الثلاثاء، زيارة غير مسبوقة إلى إسرائيل، للمشاركة في مؤتمر عسكري دولي.

وجرت مراسم استقبال رسمية للجنرال بلخير في مقر قيادة الأركان العامة للجيش الإسرائيلي في مدينة تل أبيب برئاسة أفيف كوخافي.

وبثّ الجيش الإسرائيلي على منصاته في شبكات التواصل الاجتماعي، مراسم الاستقبال التي شملت عزف النشيدين الوطنيَين، للمغرب وإسرائيل واستعراض حرس الشرف.

وحسب بلاغ للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية، بحث الفاروق وكوخافي سبل تعزيز التعاون بين الجيشين وتوسيعه ليشمل مجالات التكنولوجيا والابتكار.

 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي