عشرات المشاركين يتبارون حول "كأس مضيق البوغاز" للصيد العمودي بالطعم الاصطناعي فوق القوارب بطنجة

17 سبتمبر 2022 - 16:54

بعد نجاح التجربة الأولى، قرر النادي الملكي للزوارق تنظيم النسخة الدولية الأولى في مسابقة الصيد العمودي بالطعم الاصطناعي فوق القوارب بمشاركة ستة نوادي من إسبانيا وبريطانيا، وذلك في الفترة الممتدة ما بين 22 و25 شتنبر الجاري.

المسابقة والتي حملت اسم “كأس مضيق البوغاز” ستعرف مشاركة 36 متباريا، منهم أسماء فازت ببطولات دولية سابقا في مجال الصيد العمودي.

من أجل نجاح هاته التظاهرة، ستعتمد اللجنة المنظمة على المعايير والمواصفات الدولية المعمول بها في هذا المجال، كالجانب اللوجستيكي، التحكيمي، الأمن وسلامة المشاركين التنظيمي والتواصلي وغيرها من التقنيات سيتم الكشف عنها بتفصيل خلال الندوة الصحفية المزمع تنظيمها يوم الاثنين 19 ستنبر 2022.

النادي ومن خلال هاته المسابقة، يهدف إلى المساهمة رفقة آخرين في الدفع والترويج للرياضات البحرية لمدينة ظلالها تمتد على واجهتين بحريتين المتوسط والأطلسي ولمدينة ذات عمق تاريخي في هذا الباب.

كما يهدف المنظمون إلى المساهمة في الإشعاع السياحي لعروسة الشمال وخاصة أن لهاته التظاهرات جمهورها محليا، وطنيا ودوليا.

البيئة والمحافظة عليها من ركائز برنامج الدورة، إذ سيتم التحسيس بأهميتها في المجال البحري عبر التوعية بمخاطر التغير المناخي، التوعية بالصيد الترفيهي المسؤول الذي يحترم التنوع البيولوجي للأسماك وفترات التوالد وغيرها من المتطلبات الطبيعية.

كما سيتم أيضا التعريف بالتنوع الإيكولوجي وبالقيمة الطبيعية لمضيق البوغاز وسيستفيد من الجانب الثقافي والعلمي للتظاهرة جمعيات وتلاميذ المؤسسات العمومية والخاصة عبر تنظيم زيارات لقرية المسابقة والمشاركة في الندوات والمحاضرات التكوينية، كما يمكن لجميع المهتمين بالمجال الرياضي البحري المشاركة

وعلاقة بالتنشيط، ستعرف التظاهرة أمسيات فنية للعموم طيلة أيام المسابقة بمكان القرية المتواجد بالميناء الترفيهي لمدينة طنجة بمشاركة فرق فلكلورية محلية.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.