البطولة الاحترافية: حسنية أكادير يعتلي الصدارة بانتصاره على اتحاد طنجة

17 سبتمبر 2022 - 21:16

تمكن حسنية أكادير من اعتلاء صدارة البطولة الاحترافية، عقب انتصاره بهدفين نظيفين على اتحاد طنجة، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم السبت، على أرضية الملعب الكبير لطنجة، لحساب ثالث جولات القسم الاحترافي الأول.

ودخل حسنية أكادير المباراة في جولتها الأولى بدون مقدمات، بعدما تمكن من تسجيل الهدف الأول منذ الدقيقة العاشرة بفضل اللاعب فادي بن شوق، تقدم بعثر أوراق مدرب فارس البوغاز بادو الزاكي ولاعبيه، الذين يبحثون عن انتصارهم الأول في البطولة، بعد خسارتين متتاليتين، أمام كلٍ من الشباب الرياضي السالمي، والمغرب التطواني.

وحاول اتحاد طنجة تعديل النتيجة مع مرور الدقائق، إلا أنه فشل في تحقيق مبتغاه، جراء تسرع لاعبيه في إنهاء الهجمات، فيما حرم القائم حسنية أكادير من إضافة الهدف الثاني، لتتواصل المباراة في جولتها الأولى بين الفريقين، بحثا عن التعديل من قبل فارس البوغاز، وللوصول إلى الشباك للمرة الثانية من طرف الغزالة السوسية.

واستمرت الأمور على ماهي عليه مع توالي الدقائق، هجمة هنا وهناك دون تمكن أي طرف من تحقيق ما يصبو إليه، مع أفضلية لحسنية أكادير من الناحية الهجومية، لتنتهي بذلك الجولة الأولى بتقدم أبناء المدرب باكيتا بهدف نظيف على اتحاد طنجة، علما أن الجماهير الطنجاوية رفعت “تيفو” معنونا بـ”الاتحاد”، قبل بداية اللقاء بدقائق قليلة.

وبدأ حسنية أكادير الجولة الثانية ضاغطا منذ البداية، بحثا عن مباغتة اتحاد طنجة بهدف ثانٍ، حيث كان قريبا من ذلك في مناسبتين، لولا التسرع وقلة التركيز في اللمسة الأخيرة، فيما كان فارس البوغاز يناور بين الفينة والأخرى وقتما سنحت له الفرصة، لعله يجد الثغرة التي بإمكانها أن تهدي له التعادل.

وكاد اتحاد طنجة أن يعدل النتيجة في الدقيقة 68، لولا التدخل الجيد للحارس هشام لمجهد، فيما واصل حسنية أكادير بحثه عن تسجيل الهدف الثاني دون جدوى، بينما استمرت الجماهير السوسية والطنجاوية، إبداعاتها في المدرجات، مقدمة الدعم المطلوب للفريقين معا.

وواصل اتحاد طنجة البحث عن التعديل من خلال المحاولات التي أتيحت له دون تمكنه من ذلك جراء غياب النجاعة الهجومية، فيما ظل حسنية أكادير يتحين الفرصة لتسجيل الهدف الثاني الذي استعصى عليه بسبب التسرع وقلة التركيز في اللمسة الأخيرة.

وفي الوقت الذي كانت المباراة تتجه إلى النهاية بالنتيجة المسجلة، تمكن حسنية أكادير من إضافة الهدف الثاني عن طريق اللاعب كاتي، لتنتهي المباراة بانتصار الغزالة السوسية بهدفين نظيفين على فارس البوغاز.

ورفع حسنية أكادير رصيده إلى سبع نقاط في صدارة البطولة الاحترافية، مناصفة مع الجيش الملكي، فيما بقي رصيد اتحاد طنجة بدون نقاط في الرتبة الأخيرة، بعد تعرضه للخسارة الثالثة على التوالي، إذ ستواجه الغزالة السوسية في الجولة الرابعة مولودية وجدة، بينما سيكون فارس البوغاز في مواجهة أولمبيك آسفي.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.