وزير العدل الجزائري يبدأ جولة تسليم دعوات القمة العربية... من السعودية

20 سبتمبر 2022 - 20:30

بدأ وزير العدل الجزائري، جولة عربية من المملكة السعودية، لتسليم دعوة لقيادتها من الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، لحضور القمة العربية المرتقبة بداية نونبر المقبل، ينتظر أن تقوده للمغرب.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية “واس”، أمس الإثنين، أن “وزير الدولة للشؤون الخارجية عضو مجلس الوزراء مبعوث شؤون المناخ عادل بن أحمد الجبير، تسلم الدعوة نيابة عن خادم الحرمين الشريفين، خلال استقباله في مقر الوزارة بالرياض، اليوم، وزير العدل حافظ الأختام المبعوث الشخصي للرئيس الجزائري عبدالرشيد الطبي”.

وأضافت الوكالة أن الجانبين السعودي والجزائري بحثا “خلال الاستقبال العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في شتى المجالات، إضافة إلى تبادل وجهات النظر حيال الموضوعات ذات الاهتمام المشترك”.

أعلنت الخارجية المغربية في بيان، قبل أسبوعين، أن المغرب قرر استقبال وزير العدل الجزائري، الذي يحمل دعوة للملك محمد السادس، لحضور قمة جامعة الدول العربية المزمع تنظيمها في الجزائر.

وأضافت الوزارة، في بيان رسمي، أنه “سيتم إيفاد وزير العدل الجزائري إلى المغرب، بعد السعودية والأردن، في حين سيسلم وزير الداخلية الدعوة نفسها إلى القمة إلى تونس وموريتانيا.

وفي هذا السياق سيتم استقبال وزير العدل الجزائري بالمغرب، وفق بيان وزارة الخارجية المغربية.

وكانت السلطات الجزائرية قد قررت، في إطار التحضير للقمة العربية المقبلة المقرر عقدها بالجزائر العاصمة في فاتح نونبر المقبل، إيفاد عدد من المبعوثين إلى العواصم العربية، حاملين دعوات إلى جميع قادة الدول الأعضاء بجامعة الدول العربية.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.