جامعة الكرة تصدر عقوبات جديدة في حق لاعبي وفرق البطولة

22 سبتمبر 2022 - 10:10

اجتمعت اللجنة المركزية للتأديب، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وأصدرت العديد من القرارات التأديبية، في حق لاعبي وفرق البطولة الاحترافية، في قسميها الأول والثاني.

بالنسبة للبطولة الاحترافية في قسمها الأول، قامت اللجنة المركزية للتأديب،.بتوقيف داكروز فيرناندو، مدرب فريق الجيش الملكي، لمباراة واحدة وتغريمه مبلغ 20 ألف درهما، بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه باتحاد تواركة، وذلك بناء على المادة 86 من مدونة التأديب.

وأرقفت اللجنة المذكورة، أيمن موريد، لاعب فريق اتحاد تواركة لأربع مباريات نافذة مع تغريمه مبلغ 10 آلاف درهما، لطرده في المباراة التي جمعت فريقه بالجيش الملكي، وذلك لبصقه على أحد لاعبي الخصم وذلك بناء على المادة 85 من مدونة التأديب.

وتواصلت العقوبات، بتوقيف أشرف هرماش، لاعب فريق اتحاد تواركة لمباراة واحدة بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بالجيش الملكي، وذلك بناء على المادة 53.2 من مدونة التأديب.

وأغرمت اللجنة، فريق الجيش الملكي مبلغ 25 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية ورميه للقارورات خلال المباراة التي جمعته بفريق اتحاد تواركة، وذلك بناء على المادة 105 من مدونة التأديب .

وتم توقيف عمر بن أونيس، المعد البدني لفريق الدفاع الحسني الجديد، لمباراة واحدة، مع تغريمه مبلغ 20 ألف درهما بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بشباب المحمدية، وذلك بناء على المادة 86 من مدونة التأديب.

وأغرمت اللجنة، فريق الدفاع الحسني الجديدي، وشباب المحمدية، مبلغ 20 ألف درهما لكل واحد منهما، لاستعمال جماهيرهما للشهب الاصطناعية، خلال المباراة التي جمعتهما، وذلك بناء على المادة 105 من مدونة التأديب.

وتم تغريم فريق اتحاد طنجة، وحسنية أكادير، مبلغ 20 ألف درهما، لكل واحد منهما، لاستعمال جماهيرهما للشهب الاصطناعية، خلال المباراة التي جمعتهما، وذلك بناء على المادة 105 من مدونة التأديب.

وأغرمت اللجنة، فريق المغرب الفاسي مبلغ 20 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، خلال المباراة التي جمعته بفريق شباب الرياضي السالمي، وفريق نهضة بركان مبلغ 25 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية ورميه للقارورات، خلال المباراة التي جمعته بفريق أولمبيك أسفي، وذلك بناء على المادة 105 من مدونة التأديب.

كما تم تغريم فريق أولمبيك أسفي مبلغ 20 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، خلال المباراة التي جمعته بفريق نهضة بركان، وفريق الرجاء الرياضي مبلغ المبلغ ذاته، للسبب عينه، خلال المباراة التي جمعته بفريق المغرب التطواني، وذلك بناء على المادة 105 من مدونة التأديب.

واستمرت العقوبات، بتغريم فريق المغرب التطواني مبلغ 20 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، خلال المباراة التي جمعته بفريق الرجاء الرياضي، وفريق أولمبيك خريبكة المبلغ ذاته، للسبب عينه، خلال المباراة التي جمعته بفريق الوداد الرياضي، وذلك بناء على المادة 105 من مدونة التأديب.

وتم تغريم فريق اتحاد تواركة مبلغ 2000 درهما، لحصوله على 3 إنذارات وحالتي طرد، خلال المباراة التي جمعته بفريق الجيش الملكي، وفريق الدفاع الحسني الجديدي المبلغ ذاته، لحصوله على 4 إنذارات وطرد، خلال المباراة التي جمعته بفريق شباب المحمدية، وذلك بناء على المادة 89 من مدونة التأديب.

وأغرمت اللجنة كذلك، فريق المغرب الفاسي مبلغ 2000 درهما، لحصوله على 4 إنذارات، خلال المباراة التي جمعته بفريق النادي الشباب السالمي، وفريق مولودية وجدة المبلغ ذاته، لحصوله على 5 إنذارات، خلال المباراة التي جمعته بفريق الفتح الرياضي، وفريق أولمبيك أسفي المبلغ عينه، لحصوله على 4 إنذارات، خلال المباراة التي جمعته بفريق نهضة بركان وذلك بناء على المادة 89 من مدونة التأديب.

وبالنسبة للبطولة الاحترافية في قسمها الثاني،
قامت اللجنة المركزية للتأديب، بتوقيف المهدي الديب، لاعب فريق جمعية سلا لمباراة واحدة، بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بيوسفية برشيد، وذلك بناء على المادة 85 من مدونة التأديب.

وأغرمت اللجنة، فريق جمعية سلا مبلغ 1500 درهما، لحصوله على 4 إنذارات وطرد، خلال المباراة التي جمعته بفريق يوسفية برشيد وذلك بناء على المادة 89 من مدونة التأديب.

واختتمت العقوبات، بتغريم فريق الاتفاق المراكشي مبلغ 1500 درهما، لحصوله على 4 إنذارات، خلال المباراة التي جمعته بفريق شباب بنجرير، وذلك بناء على المادة 89 من مدونة التأديب.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.