والد إبراهيم سعدون: ملف الإفراج أعد في سرية والمغرب تدخل في شخص الملك محمد السادس وولي العهد

22 سبتمبر 2022 - 18:30

عبر الطاهر سعدون، والد الطالب إبراهيم عن ارتياحه بعد الإفراج عن ابنه بوساطة من قبل السلطات السعودية؛ موجها امتنانه إلى “تضامن المغاربة مع محنته”، حسب تعبيره.

وقال والد إبراهيم، ضمن حديثه مع “اليوم24″، إن “الملف أعد في سرية تامة وبعيدا عن الأضواء؛ وذلك بعد تدخل الملك محمد السادس وولي العهد مولاي الحسن”.

وأوضح أن” الندوة الصحفية، التي عقدت في مقر الصحافة بالعاصمة الرباط، والتي حضرتها جميع وسائل الإعلام المحلية والدولية، كان لها تأثير إيجابي على الملف ككل، بالإضافة إلى تضامن المغاربة مع إبراهيم سعدون”.

وتابع أن إبراهيم، “لا يزال متواجدا على الأراضي السعودية في أمان؛ وبمجرد الانتهاء من الفحوصات الطبية والوثائق الإدارية من طرف السلطات السعودية سينقل إلى أرض الوطن”.

وأشار إلى أن” السلطات الأوكرانية والروسية كانت أيضا مستعدة للتعاون، وعبر عن شكره كذلك للأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز”.

ووصل الطالب المغربي إبراهيم سعدون، المحكوم بالإعدام من طرف سلطات دونيتسك الانفصالية بأوكرانيا، ليلة أمس، على متن طائرة خاصة إلى السعودية.
وأعلنت وزارة الخارجية السعودية، الأربعاء، عن نجاح مبادرة ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان بالإفراج عن 10 أسرى من مواطني المغرب والولايات المتحدة وبريطانيا والسويد وكرواتيا.

وقالت وزارة الخارجية السعودية في بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية (واس)، إنّ الأسرى المنتمين إلى الولايات المتحدة وبريطانيا والسويد وكرواتيا والمغرب تم “نقلهم من روسيا إلى المملكة”، مشيرة إلى “العمل على تسهيل إجراءات عودتهم إلى بلدانهم”.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.