البنك الأوربي يمنح المغرب قرضا بقيمة 400 مليون درهم

26 فبراير 2014 - 14:32

 هذا القرض يدخل في إطار برنامج مساعدة المبادلات الخارجية للبنك الأوروبي٫ والذي يهدف إلى تعزيز المبادلات التجارية بين الدول الأعضاء في البنك الأوروبي، ونظرا لكون المغرب بتمتع بوضعية متقدمة فقد حصل على هذا القرض.

وبموجب هذا القرض فإن المغرب سيستفيد أيضا من المساعدة التقنية من طرف خبراء البنك الأوروبي من أجل نقل الخبرة الأوروبية إلى رجال الأعمال المغاربة وخاصة فيما يتعلق بتوفير التمويل للمبادلات التجارية.

وحسب بلاغ البنك الأوروبي للتنمية والتعمير بأن “المغرب سيستفيد أيضا من قروض قصيرة المدى من أجل تمويل المصدرين والموردين والموزعين في المغرب”.

وخلال التوقيع على هذا الاتفاق فقد صرح المدير العام المساعد لبنك المغرب عدنان الكداري بأن هذه الاتفاقية “تنخرط في إطار إرادة المؤسستين للنهوض بالتنمية الاقتصادية في المغرب ومساعدة المقاولات الكبرى والمتوسطة المغربية”، 

من جهته  فإن المدير الجهوي للبنك الأوروبي في المغرب لوران شابرييه قد هنأ كلا من البنك الأوروبي وبنك المغرب على هذه الشراكة “التي تعبر على أن البلدين لهما علاقات قوية وبأن القطاع البنكي المغربي يحظى بثقة البنك الأوروبي كما أن هذا الاتفاق سيسمح للمؤسسات الأوروبية بأن تواصل دعمها لتطوير التجارة الدولية والنمو الاقتصادي في المغرب”.

 

شارك المقال

شارك برأيك
التالي