المنتخب المغربي يحقق أول انتصار على منتخبات أمريكا الجنوبية بعد سلسلة من الهزائم

24 سبتمبر 2022 - 12:00

حقق المنتخب الوطني المغربي، أول انتصار له على منتخبات أمريكا الجنوبية، بعد سلسلة من الهزائم، كان قد تعرض لها أمام كل من الأرجنتين، والبرازيل، والبيرو، وكولومبيا، والأورغواي، فيما كان قد حقق تعادلا وحيدا أمام الشيلي سنة 1998 بهدف لمثله.

وكانت أول خسارة للمنتخب المغربي أمام نظيره البيروفي، خلال مباراته الثالثة في كأس العالم 1970، بثلاثة أهداف نظيفة، فيما كانت الثانية أمام الأرجنتين سنة 1994، في مباراة ودية بثلاثة أهداف لهدف، بينما كانت الهزيمة الثالثة والرابعة أمام الفريق البرازيلي، حيث انهزم الأسود أمامه وديا عام 1997 بهدفين نظيفين، وبثلاثية نظيفة سنة 1998 خلال منافسات كأس العالم.

وتعرض المنتخب المغربي لهزيمة خامسة أمام الأرجنتين سنة 2004 بهدف نظيف، لينهزم فريق الأسود للمرة السادسة أمام منتخبات أمريكا الجنوبية، حينما خسر مباراته أمام كولومبيا سنة 2006 بهدفين نظيفين، بينما انتهى اللقاء الذي جمعه بالأورغواي سنة 2015 بانتصار هذا الأخير بهدف نظيف، لتكون آخر هزيمة على يد الأرجنتين سنة 2019 بهدف نظيف.

وكان أول فوز للمنتخب الوطني المغربي على منتخبات أمريكا الجنوبية أمس الجمعة، على الشيلي بهدفين نظيفين، في لقاء ودي، استعدادا لنهائيات كأس العالم قطر 2022، المقررة ما بين 20 نونبر و18 دجنبر المقبلين.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي