رؤساء مجالس العمالات والأقاليم يطرحون مشاكل النقل المدرسي في نونبر المقبل

26 سبتمبر 2022 - 23:45

تعتزم الجمعية المغربية لرؤساء مجالس العمالات والأقاليم تنظيم يوم دراسي نونبر المقبل بخنيفرة، من أجل مناقشة المشاكل التي تتعلق بتفعيل اختصاصات هذه المجالس في مجال النقل المدرسي.

كما كشف بلاغ صادر عن الاجتماع الذي عقده المكتب التنفيذي للجمعية يوم السبت الماضي بإفران، عن برنامج الجمعية المتعلق بالتعاون الدولي في المرحلة المقبلة، ومن ذلك المشاركة في معرض الجماعات المقرر عقده بأبيدجان بكوت ديفوار، خلال الفترة الممتدة من 29 شتنبر الجاري إلى فاتح أكتوبر المقبل، حيث سيكون المغرب فيه ضيف شرف.

كما سيشارك وفد عن الجمعية في المؤتمر العالمي السابع لمنظمة المدن والحكومات المحلية، المقرر تنظيمه من قبل الحكومات المحلية والجهوية الإفريقية في مدينة دايجون بكوريا الجنوبية خلال الفترة الممتدة من 10 إلى 14 أكتوبر 2022، ومن بين فقرات برنامجه جلسة حول موضوع “تعزيز مبادئ الحوكمة الفعالة في إفريقيا: التعلم المماثل”.

كما تجري الاستعدادات داخل الجمعية المغربية لرؤساء مجالس العمالات والأقاليم، للمشاركة في مؤتمر السلطات المحلية والجهوية الثالث وأربعين (43) المرتقب عقده أيام 25، 26 و27 من شهر أكتوبر 2022 بمدينة ستراسبورغ.

تعتزم الجمعية أيضا المشاركة في الدورة الرابعة للملتقى البرلماني للجهات حول موضوع: “مأسسة النهج التعاقدي: دعامة أساسية لتسريع تنزيل الجهوية المتقدمة” المزمع تنظيمها يوم 19 أكتوبر 2022 بمجلس المستشارين.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *