نبيل ونبيلة يعلنان عن تنسيق حزبيهما لإحداث "رجة سياسية"

27 سبتمبر 2022 - 12:51

أعلن حزبا التقدم والاشتراكية والحزب الاشتراكي الموحد، في لقاء صباح اليوم بالرباط جمع مكتبيهما السياسيين عن استعدادهما للتنسيق في القضايا ذات الاهتمام المشترك بهدف خلق “رجة سياسية”.

وقال نبيل بن عبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية خلال اللقاء الذي احتضنه مقر حزبه بالرباط  إن اللقاء  يهدف إلى  “فتح آفاق سياسية واستكشاف آفاق التعاون بين الحزبين”، مضيفا ان باب التنسيق يبقى مفتوحا مع أطراف أخرى في مجالات مختلفة.
وأشار بن عبد الله إلى أن التنسيق الحزبي يحدث لخلق حركية و”رجة” في الساحة السياسية.
وأشار بن عبد الله إلى أن مواضيع من قبيل وضعية الحريات ودور المؤسسات وتراجع الأحزاب تلقى تقييما مشتركا.
وأشار إلى أن اللقاء مع المكتب السياسي للحزب الاشتراكي الموحد هدفه بحث  ايجاد سبل مشتركة لأحداث “رجة سياسية ونفس تغييري” لاشراك كل من يريد تقاسم  جزء من اهتماماتنا  الحقوقية وفي مجال معالجة الاوضاع الاجتماعية، وأوضح أن الهدف هو خلق حركة اجتماعية مواطنة لتحريك المجتمع المغربي.

من جهتها شددت  نبيلة منيب الامينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد على أهمية اللقاء في ظل الظرفية التي يمر منها المغرب. ودعت إلى إعادة بناء الفكر والعمل اليساري لرفع التحديات.
وقالت إن المكتب السياسي لحزبنا سبق أن اطلق مبادرة للانفتاح على الأحزاب التقدمية لتحقيق تقدم المغرب تجاه الديمقراطية وللمساواة.
ودعت منيب الى رفض التطبيع وتحقيق المصالحة بين الدولة والمجتمع، كما دعت إلى إطلاق معتقلي حراك الريف  والافراج عن الصحافيين.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *