السيمو: استهلاك الخمور الفاسدة أودى بحياة 12 شخصا حتى الآن والحصيلة مرشحة للارتفاع (فيديو)

27 سبتمبر 2022 - 19:00

كشف “محمد سيمو” رئيس جماعة القصر الكبير في تصريح لـ” اليوم24″ أن عدد ضحايا استهلاك الخمور الفاسدة ارتفع إلى 12 شخصا ومن المرجح أن يرتفع في الساعات المقبلة.

وأوضح “سيمو” أنه بتدخل من الوالي “محمد امهيدية” تم التنسيق مع المصالح الطبية من أجل تسليم جثث الضحايا في أقرب وقت لعائلاتهم وأقاربهم بدون التنقل إلى مستودع الأموات بمستشفى “دوق دي طوفار ” بطنجة، مما سيزيد في عبء أسر الضحايا .

وطالب “سيمو”  من الشركاء المساهمين في بناء ثلاثة مرافق صحية اجتماعية بالقصر الكبير تتعلق بمركز خاص للأمراض النفسية والثاني لعلاج المدمنين والثالث خاص بالمشردين في الشوارع، بالتسريع في تنزيل هذه المشاريع  حتى نتمكن من التصدي ومواجهة مثل هذه الحوادث المؤلمة والصادمة، خصوصا وأن المدينة تعاني من ظاهرة المتشردين.

وكانت عناصر الشرطة بالمفوضية الجهوية للأمن بمدينة القصر الكبير،  قد تمكنت صباح يومه الثلاثاء 27 شتنبر، من توقيف شخص يبلغ من العمر 48 سنة، من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطه في بيع مواد كحولية مضرة بالصحة العامة والتسبب في وفاة مستهلكيها.

وفتحت المصالح الأمنية بحثا قضائيا على خلفية تسجيل وفاة 12 شخصا وإصابة اثنين آخرين بتسمم، وذلك بعد الاشتباه في تعاطيهم لاستهلاك مادة كحولية مهربة قاموا باقتنائها من محل لبيع المواد الاستهلاكية مملوك للشخص الموقوف.

وقد أسفرت الأبحاث والتحريات المنجزة في هذه القضية عن توقيف المشتبه فيه وابنه القاصر الذي يشتبه في مشاركته في هذه الأفعال الإجرامية، في حين مكنت عملية التفتيش من حجز 49 لترا من المواد الكحولية المهربة التي يشتبه في إضرارها بالصحة العامة والتسبب في وفاة الضحايا.

وتم إخضاع المشتبه فيهما للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وتحديد العلاقة بين الوفيات المسجلة والمواد الكحولية المتناولة، والتي يجري حاليا إخضاعها للخبرات العلمية والتقنية اللازمة.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *