ياسين بونو يتسلم جائزة زامورا لأفضل حارس بالدوري الإسباني

28 سبتمبر 2022 - 14:10

تسلم حارس المنتخب الوطني المغربي، وإشبيلية الإسباني، ياسبن بونو، اليوم الأربعاء، جائزة زامورا لأفضل حارس بالدوري الإسباني، في الموسم الماضي، بعدما توج بها جراء تلقي شباكه لأقل عدد من الأهداف في موسم 2022/0221.

وتُمنح جائزة زامورا للحارس الذي يتلقى أقل عدد من الأهداف في الموسم، حيث تلقت شباك ياسين بونو خلال الموسم الماضي 30 هدفا، وخلفه مباشرة حارس مرمى ريال مدريد، تيبو كورتوا 31 هدفا ثم حارس مرمى فريق ريال سوسييداد، أليكس ريميرو (35 هدفا.

وأصبح ياسين بونو، أول حارس مرمى عربي في تاريخ منافسات الليغا يُتوج بجائزة أفضل حارس “جائزة زامورا”، إذ سبق أن حققها حراس من جنسيات إسبانية، بلجيكية، سلوفينية، أرجنتينية، فرنسية، تشيلية، كاميرونية.

ويكون بونو هو ثاني إفريقي يتمكن من التتويج بهذه الجائزة، بعد الكاميروني جاك سونغو، الذي فاز بها موسم 1996-1997، وكان حينها يمارس في صفوف ديبورتيفو لاكورونيا، بعد خوضه 27 مباراة ودخلت شباكه 28 هدفا

جائزة “زامورا” هو اللقب الذي تمنحه صحيفة “ماركا” الإسبانية منذ عام 1959 لحارس المرمى الذي دخلت شباكه أقل عدد من الأهداف في الموسم، واختير لها اسم “زامورا”، نسبة للحارس الأسطوري في العشرينات والثلاثينيات من القرن العشرين، ريكاردو زامورا.

جدير بالذكر أن كلا من، أنطوني راماليتس، وفيكتور فالديس، ويان أوبلاك، هم الحراس الأكثر فوزا بـ”زامورا”، بخمس مرات لكل واحد منهم.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *