البطولة الاحترافية... الجيش الملكي يمطر شباك الدفاع الجديدي برباعية وينفرد بالصدارة

30 سبتمبر 2022 - 17:56

انفرد الجيش الملكي بصدارة البطولة الاحترافية، عقب انتصاره على الدفاع الحسني الجديدي بأربعة أهداف لهدف، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم الجمعة، على أرضية مركب مولاي عبد الله بالرباط، لحساب الجولة الرابعة من القسم الاحترافي الأول.

وبدأ الجيش الملكي المباراة في جولتها الأولى بدون مقدمات، بعدما تمكن من افتتاح التهديف منذ الدقيقة السابعة عن طريق اللاعب رضا سليم من ضربة جزاء، تقدم بعثر أوراق لسعد جردة الشابي ولاعبيه، الذين كانوا يمنون النفس في تحقيق بداية جيدة في مباراتهم أمام العساكر.

واحتاج الفريق العسكري لأربع دقائق بعد هدف الأول لإضافة الثاني، عن طريق لاعبه جوزيف غيدي غنادو، مستغلا ارتباكا للحارس محمد الشنوف أثناء إبعاد الكرة، ليجد رفاق بوخريص أنفسهم أمام ضرورة تقليص الفارق، بعدما كانوا يبحثون عن التعديل.

واستمر الدفاع الحسني الجديدي في بحثه عن تقليص الفارق، إلى أن تمكن من ذلك في الدقيقة 38 بفضل اللاعب مسعود جمعة شوكا من ضربة جزاء، في حين لم تعرف الدقائق الأخيرة أي جديد، لتنتهي الجولة الأولى بتقدم الجيش الملكي بهدفين لهدف على حساب الفريق الدكالي.

وواصل الجيش الملكي اندفاعه في الجولة الثانية، ما جعله يضيف الهدف الثالث عن طريق اللاعب آدم النفاتي في الدقيقة 63، من تسديدة قوية من خارج مربع العمليات، لم تترك أية فرصة للحارس الشنوف للتصدي، فيما ظل الدفاع الجديدي يناور بين الفينة والأخرى، بحثا عن الوصول إلى شباك أيوب لكرد للمرة الثانية.

وعاد آدم النفاتي لتسجيل الهدف الثاني الشخصي له والرابع لفريقه “الجيش الملكي” عند الدقيقة 69، أمام أنظار الناخب الوطني وليد الركراكي، الذي حضر لمتابعة المباراة بين الفريقين، قبل حسمه في اللائحة النهائية التي ستمثل المنتخب الوطني المغربي في نهائيات كأس العالم قطر 2022، المقررة ما بين 20 نونبر و18 دجنبر المقبلين.

وفشل الدفاع الحسني الجديدي في تسجيل هدفه الثاني، بالرغم من وصوله المستمر لمربع عمليات الجيش الملكي، فيما كان هذا الأخير يناور بين الفينة والأخرى بحثا عن مباغتة الفريق الدكالي بهدف خامس، دون تمكنه من ذلك، لتنتهي المباراة بفوز العساكر بأربعة أهداف لهدف على أبناء لسعد جردة الشابي.

ويتصدر حاليا الجيش الملكي ترتيب البطولة الاحترافية بعشر نقاط مؤقتا، فيما تجمد رصيد الدفاع الحسني الجديدي عند النقطة السادسة في المركز السابع بشكل مؤقت، في انتظار إجراء كل مباريات الجولة الرابعة، علما أنه يتساوى في عدد النقاط، مع كلٍ من شباب المحمدية، والشباب الرياضي السالمي.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *