لعدم جاهزية البنيات التحتية... "كاف" يعلن عن سحب تنظيم كأس إفريقيا 2025 من غينيا

30 سبتمبر 2022 - 22:30

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، عن سحب تنظيم كأس أمم إفريقيا 2025 من دولة غينيا رسميا، لعدم جاهزية البنيات التحتية في البلاد، عقب اجتماع باتريس موتسيبي، بكل من الرئيس الانتقالي الغيني مامادي دومبويا ورئيس الوزراء ووزير الرياضة.

وقال باتريس موتسيبي، إن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، سيعيد فتح باب تقديم الطلبات لاستضافة المسابقة القارية في نسخة العام 2025.

وكان مسؤول في اللجنة الإعلامية لـ”كاف”، تانو ديالو، قد نشر في الأول من شتنبر الجاري، جانبا من المراسلة التي تلقاها اتحاد غينيا لكرة القدم، وجاء فيه: “بعد اجتماع المكتب التنفيذي، تقرر بالإجماع سحب تنظيم كأس إفريقيا من غينيا، بسبب عدم جاهزية البلد لاحتضان منافسة مماثلة”.

وعبرت بعض الدول عن استعدادها لتنظيم الحدث الكروي الكبير، في انتظار تقديم ترشيحها بشكل رسمي، والنظر فيه من طرف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، للإفصاح عن المستضيف الجديد لنسخة 2025 بدلا من غينيا، علما أن النسخة المقبلة ستجرى أطوارها بكوت ديفوار.

جدير بالذكر أن لقب كأس الأمم الإفريقية الأخير الذي أقيم في الكاميرون، عاد للمنتخب السنغالي لأول مرة في تاريخه، جراء انتصاره في المشهد الختامي على مصر بالضربات الترجيحية، بعد نهاية اللقاء في أشواطه الأصلية والإضافية بالتعادل السلبي.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *