"كاط كاط" تورط رئيس جماعة بإقليم سيدي قاسم ومستشارون يجرونه للقضاء بشبهة التزوير وتبديد أموال عمومية

01 أكتوبر 2022 - 21:30

تقدم 6 مستشارين جماعيين؛ بجماعة الصفصاف إقليم سيدي قاسم؛ الأسبوع الجاري؛ بشكاية مستعجلة إلى الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط؛ يتهمون فيها رئيس جماعة الصفصاف بـصنع؛ عن علم؛ إقرارا أو شهادة تتضمن بيانات غير صحيحة واستعمالها والتزوير؛ واختلاس وتبديد أموال عمومية“.

ويقول المشتكون؛ في شكايتهم التي اطلعاليوم24″ على نسخة منها، إنهم تفاجؤوا برئيس الجماعة يمتطي سيارة رباعية الدفع حديثة تابعة للجماعة نفسها؛ يقدر ثمنها بحسب سوق السيارات الحالي بـ 50 مليون سنتيم؛ وهو ما دفعهم إلى الاستغراب من تواجد سيارة حديثة تابعة لجماعتهم؛ في وقت لم يسبق لهم أن برمجوا أو صادقوا على أي نقطة تخص هذا الموضوع.

واعتبر المشتكون أن رئيس المجلس قام بالتدليس على أعضاء المجلس لشراء هذه السيارة؛ بعدما سبق له برمجة نقطة في جدول أعمال دورة فبراير الماضي تقضي ببرمجة الناتج عن الفائض الحقيقي؛ وأنه لم يسبق للمجلس ولا لجنة المالية أبدا أن قاما ببرمجة أي نقطة تتعلق باقتناء سيارة للرئيس.

ويقول المشتكون، إن المبلغ الإجمالي للبند الذي صادقوا عليه خلال دورة فبراير الأخيرة والمتعلق باقتناء شاحنات ودراجات هو 420000؛ بينما تتجاوز تكلفة السيارة رباعية الدفع التي اشتراها الرئيس مبلغ 48000 درهم؛ في الوقت الذي تعاني فيه ميزانية الجماعة ذاتها من ضعف كبير وتحتاج فيه إلى التقشف بحسب ما دعا إليه منشور رئيس الحكومة.

كلمات دلالية
سيدي قاسم

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *