موتسيبي: 10 دول كشفت عن رغبتها في تنظيم كأس إفريقيا 2025

01 أكتوبر 2022 - 23:59

أكد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، باتريس موتسيبي، أن هناك 10 دول كشفت عن رغبتها في تنظيم كأس الأمم الإفريقية 2025، بعد سحب تنظيم هذه البطولة من غينيا، مشيرا إلى أن “كاف” سيدرس بكل شفافية ملفات المترشحين لتنظيم هذا الحدث، ولن يفضل طرفا على آخر.

وقال موتسيبي، اليوم السبت فاتح أكتوبر، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بالعاصمة الجزائرية، قبل تنظيم عملية قرعة بطولة إفريقيا للاعبين المحليين 2023، المقررة في الفترة الممتدة من 13 يناير إلى 4 فبراير من العام المقبل بالجزائر: “قررنا سحب تنظيم كأس أمم أفريقيا 2025 من غينيا لأنها ليست جاهزة”.

وأضاف موتسيبي، “قد أحبطني هذا القرار لكننا كنا مضطرين للقيام بذلك، الجميع لاحظ بعض النقائص التي ظهرت خلال كأس أمم إفريقيا الماضية بالكاميرون، وعليه قررنا أن تجري هذه المسابقة على ملاعب بمقاييس عالمية، وفي ظروف تنظيمية جيّدة”.

وأعلن موتسيبي، عن فتح المجال رسميا أمام الدول الراغبة في الترشح لتعويض غينيا، وتنظيم نسخة 2025 من كأس إفريقيا، في انتظار وضع ترشيحها بشكل رسمي لدى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وفي السياق ذاته، أكد مصدر من داخل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في تصريح لموقع “اليوم24 “، أن هذه الأخيرة تعتزم تقديم ترشحها لاستضافة المغرب لنهائيات كأس أمم إفريقيا لعام 2025، بعد سحب التنظيم من غينيا بشكل رسمي.

وكانت تقارير صحفية، أكدت أن المغرب والجزائر وجنوب إفريقيا، سيتنافسون على استضافة الحدث، فضلا عن دول أخرى ترغب في تقديم ملف ترشح مشترك، على غرار ناميبيا وبوتسوانا، فضلا عن تنزانيا وأوغندا، وحرص موتسيبي على التأكيد بأن “كاف سيتحلى بكل الشفافية اللازمة قبل الإعلان عن اسم البلد المستضيف.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قد أعلن عن سحب تنظيم كأس أمم إفريقيا 2025 من دولة غينيا رسميا، لعدم جاهزية البنيات التحتية في البلاد، عقب اجتماع باتريس موتسيبي، بكل من الرئيس الانتقالي الغيني مامادي دومبويا ورئيس الوزراء ووزير الرياضة.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *