شوبير: المغرب لديه البنيات التحتية التي تمكنه من الفوز بتنظيم كأس إفريقيا 2025

03 أكتوبر 2022 - 10:30

أكد أحمد شوبير، حارس المنتخب المصري سابقا، والإعلامي الحالي بقناة “أون تايم سبورتس” المصرية، أن المغرب لديه البنيات التحتية، التي تمكنه من الفوز بتنظيم نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2025، بدلا من غينيا التي سحب منها التنظيم.

وقال شوبير في برنامجه “ملعب أون تايم”، “بعد سحب التنظيم من غينيا، بدأت الدول بالتقدم لاستضافة الحدث، هناك بلدان كالمغرب والجزائر لم تحتضن البطولة منذ أكثر من 30 سنة تقريبا”.

وأضاف شوبير،”المغرب سيتقدم رسميا، وهو مؤهل ومستعد ويتوفر على كل الإمكانيات التي تمكنه من الفوز بتنظيم مثل هذه الأحداث”.

وتابع المتحدث نفسه، “زميلي محمد مقروف، المتحدث الرسمي باسم الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أكد لي أن هذه الأخيرة ستتقدم بطلب تنظيم كان 2025”.

وكان رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، باتريس موتسيبي، قد أكد أن هناك 10 دول كشفت عن رغبتها في تنظيم كأس الأمم الإفريقية 2025، بعد سحب تنظيم هذه البطولة من غينيا، مشيرا إلى أن “كاف” سيدرس بكل شفافية ملفات المترشحين لتنظيم هذا الحدث، ولن يفضل طرفا على آخر.

وفي السياق ذاته، أكد مصدر من داخل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في تصريح لموقع “اليوم24 “، أن هذه الأخيرة تعتزم تقديم ترشحها لاستضافة المغرب لنهائيات كأس أمم إفريقيا لعام 2025، بعد سحب التنظيم من غينيا بشكل رسمي.

وكانت تقارير صحفية، أكدت أن المغرب والجزائر وجنوب إفريقيا، سيتنافسون على استضافة الحدث، فضلا عن دول أخرى ترغب في تقديم ملف ترشح مشترك، على غرار ناميبيا وبوتسوانا، فضلا عن تنزانيا وأوغندا، وحرص موتسيبي على التأكيد بأن “كاف سيتحلى بكل الشفافية اللازمة قبل الإعلان عن اسم البلد المستضيف.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قد أعلن عن سحب تنظيم كأس أمم إفريقيا 2025 من دولة غينيا رسميا، لعدم جاهزية البنيات التحتية في البلاد، عقب اجتماع باتريس موتسيبي، بكل من الرئيس الانتقالي الغيني مامادي دومبويا ورئيس الوزراء ووزير الرياضة.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *