السنغال تعتزم تقديم ترشيحها لاستضافة نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2025

04 أكتوبر 2022 - 12:20

عبرت بعض الدول عن استعدادها لتنظيم العرس الإفريقي، في انتظار تقديم ترشيحها بشكل رسمي، والنظر فيه من طرف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، للإفصاح عن المستضيف الجديد لنسخة 2025 بدلا من غينيا، علما أن النسخة المقبلة ستجرى أطوارها بكوت ديفوار.

وفي هذا الصدد، أكد وزير الرياضة السنغالي، يانكوبا دياتارا، أن حكومة بلاده تدرس الوضع، قبل اتخاذ قرار نهائي حول الترشح لاستضافة نهائيات كأس أمم إفريقيا 2025، بعد سحب تنظيم البطولة من غينيا.

وأشار الوزير قي تصريحاته، إلى أن الحكومة اتصلت برئيس الاتحاد السنغالي لكرة القدم، للحصول على دفتر التحملات وإجراء تحليل للوضع، وبعدها سيتم تقديم بعض الملاحظات لأعلى سلطة في البلاد « الرئيس ماكي سال ».

واختتم الوزير حديثه بالقول، إن رؤية رئيس الدولة تتمثل في تزويد السنغال ببنية تحتية رياضية في المستوى العالمي لتمكين البلاد من استضافة أي مسابقة.

وفي السياق ذاته، أكد مصدر من داخل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في تصريح لموقع « اليوم24″، أن هذه الأخيرة تعتزم تقديم ترشحها لاستضافة المغرب لنهائيات كأس أمم إفريقيا لعام 2025، بعد سحب التنظيم من غينيا بشكل رسمي.

وكان رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، قد أعلن بشكل رسمي تقدم بلاده كذلك لملف استضافة العرس الإفريقي، خلال كلمته الافتتاحية لمراسم قرعة كأس الأمم الإفريقية للمحليين، المقررة مطلع السنة المقبلة.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قد أعلن عن سحب تنظيم كأس أمم إفريقيا 2025 من دولة غينيا رسميا، لعدم جاهزية البنيات التحتية في البلاد، عقب اجتماع باتريس موتسيبي، بكل من الرئيس الانتقالي الغيني مامادي دومبويا ورئيس الوزراء ووزير الرياضة.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي