أسعار المحروقات تدفع مهنيي النقل الطرقي للبضائع للاحتجاج أمام البرلمان

08 أكتوبر 2022 - 11:00

دعت النقابة الوطنية لقطاع النقل الطرقي للبضائع، الجمعة، إلى المشاركة المكثفة لإنجاح الوقفة الاحتجاجية المزمع خوضها من طرف الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، يوم الأحد 23 أكتوبر 2022 أمام مقر البرلمان بالرباط.

وبحسب النقابة الوطنية لقطاع النقل الطرقي للبضائع المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، فإن الوقفة الاحتجاجية السالفة الذكر تأتي « دفاعا عن القدرة الشرائية للمواطن المغربي، التي تضررت بشكل كبير، جراء الارتفاع المهول لجميع المواد الاستهلاكية، وعلى رأسها المحروقات ».

وأوضحت النقابة نفسها والمقربة من حزب العدالة والتنمية، أن ارتفاع أسعار المحروقات ساهم بشكل كبير في دخول القطاع أزمة غير مسبوقة، انعكست تبعاتها على أجراء القطاع بشكل خطير، داعية الحكومة مجددا إلى تسقيف سعر المحروقات للمهنيين، وكذا العمل على إخرج نظام خاص بالسائقين المهنيين، يجيب عن خصوصية القطاع.

وفي المقابل، كشفت نقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، أن اتخاذها قرار تنظيم وقفة احتجاجية أمام البرلمان الأحد 23 أكتوبر 2022، يأتي بناء على التحليل الجماعي الذي قامت به النقابة لتطورات الواقع الاجتماعي المغربي.

الأمين  العام للنقابة، عبد الإله الحلوطي، نفى في ندوة صحفية عقدها أول أمس الخميس، أن تكون الوقفة لها علاقة بالشراكة التي تجمع النقابة بـ”البيجيدي”، موضحا بأن نقابته لم تستشر مع قيادات الحزب، وهو احتجاج نقابي صرف ولا علاقة له بما هو سياسي وحزبي.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي