دوري أبطال إفريقيا: الوداد الرياضي يتأهل إلى دور المجموعات بانتصاره على ريفرز يونايتد بسداسية

16 أكتوبر 2022 - 21:59

حجز الوداد الرياضي مقعدا له في دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا، عقب انتصاره بسداسية نظيفة على ريفرز يونايتد النيجيري، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم الأحد، على أرضية مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، لحساب إياب دور 32 من المسابقة.

ودخل الوداد الرياضي الجولة الأولى ضاغطا منذ البداية، سعيا منه لتسجيل الهدف الأول، بعدما خسر مباراة الذهاب هناك بنيجيريا بهدفين لهدف، فيما اعتمد لاعبو ريفرز يونايتد على الهجمات المرتدة، لعل إحداها تهدي لهم هدفا ضد مجريات اللعب، يضمن لهم التأهل إلى دور المجموعات.

وتمكن الوداد بعد العديد من المحاولات الفاشلة، من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 32 بقدم أيوب العملود، تقدم أراح قليلا الحسين عموتة ولاعبيه، كونه يمنحهم التأهل إلى دور المجموعات، فيما جعل ريفرز يونايتد يخرج من قوقعته الدفاعية، أملا في إحراز التعادل في اللقاء، والتفوق في مجموع المباراتين بثلاثة أهداف لهدفين، إلا أن فرصه كانت محتشمة ولم تشكل أية خطورة على التكناوتي.

واستمر الوداد في اندفاعه، إلى أن تمكن من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 45 عن طريق يحيى جبران من ضربة جزاء، مقربا فريقه أكثر من بلوغ دور المجموعات، لتنتهي الجولة الأولى بتقدم رفاق الحسوني بهدفين نظيفين، علما أن ريفرز يونايتد سيكمل المباراة بعشرة لاعبيه بعد طرد حارسه سيدو متوكلو.

وبدأ الوداد الرياضي الجولة الثانية بدون مقدمات، بعدما تمكن من تسجيل الهدف الثالث عن طريق اللاعب بولي جونيور سامبو في الدقيقة 49، قبل أن يعود اللاعب ذاته بعد سبع دقائق ويضيف الهدف الرابع، حاسما بذلك تأهل الفريق الأحمر إلى دور المجموعات، للدفاع عن لقبه الذي حققه الموسم الماضي، على حساب الأهلي المصري بهدفين نظيفين.

وأضاف الوداد الرياضي الهدف الخامس في الدقيقة 70 عن طريق اللاعب يحيى جبران من ضربة جزاء، فيما أضاف أحداد الهدف السادس عند الدقيقة 90، في حين لم تعرف الدقائق الأخيرة أي جديد، علما أن الوداد ضيع سيلا من الفرص السانحة للتهديف، لتنتهي بذلك المباراة بانتصار الوداد بسداسية نظيفة على ريفرز يونايتد النيجيري، وبسبعة أهداف لهدفين في مجموع المباراتين، تأهل على إثرها إلى دور المجموعات.

وكان الوداد الرياضي، قد عاد بهزيمة من نيجيريا أمام ريفرز يونايتد بهدفين لهدف، في المباراة التي جرت أطوارها الأحد الماضي، على أرضية ملعب “أدوكيي أميسيماكا”، لحساب ذهاب دور الـ32 من دوري أبطال إفريقيا.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي