الوزيرة الحيطي تسعى لدخول موسوعة غينس بأكبر "خنشة"

21 مارس 2014 - 14:36

وتبعا لذلك، ستترأس الوزيرة الحركية يوم الأحد بالدار البيضاء عملية إنجاز وعرض أكبر كيس إيكولوجي في العالم، وبذلك يمكن أن يسجل في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، وفق ما أكده بيان صادر عن وزارتها. 

كما ستعطي الوزير الحيطي، رفقة فاطمة مروان وزيرة الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني انطلاقة أول عملية لاستعمال أكياس بيئية بديلة للأكياس البلاستيكية وإشعار المواطنات والمواطنين بأهميتها وجدواها في حماية البيئة.

ولتحسيس المواطنات والمواطنين بإشكالية البلاستيك وضرورة استعمال بدائل بيئية وترسيخ أنماط مستدامة في الاستهلاك، سيتم  خلال هذه التظاهرة الكبرى، تنظيم حملة تحسيسية لتوزيع أكياس من الثوب ضمن البرنامج النموذجي لتشجيع استعمال أكياس الثوب البيئية.

للإشارة، فإن البرنامج النموذجي لتشجيع استعمال أكياس الثوب البيئية، الذي تنجزه الوزارة المنتدبة المكلفة بالبيئة ووزارة الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، والذي يزاوج بين الاقتصاد الاجتماعي وحماية البيئة، يهدف إلى التشجيع على استعمال بدائل بيئية للأكياس البلاستكية، من خلال إنتاج حوالي 3 ملايين كيس من الثوب من طرف تعاونيات الخياطة وتوزيعها عن طريق الجمعيات البيئية المحلية على الأسر وتحسيسها على طرق الاستهلاك المستدام.

شارك المقال

شارك برأيك
التالي