بركة: لا وجود لتيارات داخل الاستقلال و"عزل" اللبار من رئاسة الفريق شأن داخلي ستحسمه اللجنة التنفيذية

20 أكتوبر 2022 - 11:30

نفى نزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال، وجود تيارات داخل حزبه، ردا على تساؤلات حول النزاع داخل الفريق الاستقلالي بسبب حملة جمع توقيعات تريد عزل عبد السلام اللبار من رئاسة الفريق بمجلس المستشارين، والتي تظهر وجود تيار قوي لحمدي ولد الرشيد يسعى للإطاحة باللبار ، وتيار تابع للأمين العام يرفض ذلك.

وكشف وزير التجهيز والماء، أثناء مشاركته في برنامج حديث مع الصحافة، مساء أمس الأربعاء، في القناة الثانية، أن هذا النزاع، هو شأن داخلي في الفريق، ستباشره اللجنة التنفيذية للحزب طبقا لقانون الحزب واستحضارا لمصلحته.

وكان أعضاء من الفريق الاستقلالي بمجلس المستشارين، شرعوا في جمع توقيعات لعزل عبد السلام اللبار من رئاسة الفريق، بسبب ما وصفوه بـ « اختلالات في تسيير وتنسيق عمل الفريق ».

ونفى النعم ميارة، رئيس مجلس المستشارين والقيادي في حزب الاستقلال، علاقته بحملة السعي نحو الإطاحة بعبد السلام اللبار، من رئاسة الفريق الاستقلالي في مجلس المستشارين.

وقال خلال استضافته في منتدى وكالة المغرب العربي للأنباء، « ما يجري داخل الفريق سمعت به عن طريق الصحف، وشأن يعني الفريق الاستقلالي، والأخ اللبار قادر على إيجاد الحلول بعد التداول مع أعضاء الفريق، ونحن كلجنة تنفيذية داخل الحزب نزكي جميع الحلول التي سيتفقون عليها ».

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي