مقتل طالب بجامعة القاهرة واصابة 30 آخرين في مواجهات بجامعتي القاهرة والزقازيق

26 مارس 2014 - 16:59


وتواصل قوات الأمن إطلاق قنابل الغاز داخل جامعة القاهرة لتفريق مظاهرات الطلاب فيما ذكر تقريرغرفة العمليات بهذه الجامعة ان طالبة أصيبت بطلق ناري جراء الاشتباكات فيما حدثت عدة إصابات باختناقات جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع.

كما أصيب قائد قوات الأمن المركزى بمحافظة الجيزة بشظايا عبوة ناسفة بدائية الصنع ألقيت عليه أثناء فض تظاهرات طلاب الإخوان المسلمين اليوم أمام جامعة القاهرة وتم نقله إلى مستشفى حسب ما صرح مصدر أمني بوزارة الداخلية.

وتأتي هذه التظاهرات العنيفة التي شهدتها عدة جامعات مصرية في اطار خطة لانصار جماعة الاخوان المسلمين لتصعيد الاحتجاجات بالتزامن مع ترقب اعلان وزير الدفاع المشير عبد الفتاح السيسي استقالته من مناصبه العسكرية اليوم أمام اجتماع المجلس الاعلى للقوات المسلحة المنعقد حاليا وذلك تمهيدا لترشحه للانتخابات الرئاسية.

وعلى صعيد آخر وافق النائب العام المصري هشام بركات اليوم على إحالة 919 متهما من قيادات وأعضاء الإخوان المسلمين إلى المحاكمة الجنائية أمام محكمة جنايات المنيا في قضيتين بتهم ارتكاب جرائم عنف وقتل واقتحام المنشآت العامة وحرق بعضها وذلك في أعقاب فض اعتصامي "رابعة العدوية" بالقاهرة و"النهضة" بالجيزة منتصف اوت الماضي . 

وتضم القضية الأولى 204 متهم من بينهم 5 متهمين محبوسين احتياطيا على ذمة القضية و199 متهما هاربا . ويتصدر محمد بديع المرشد العام لتنظيم الإخوان المسلمين لائحة المتهمين بالقضية الأولى. فيما تضم القضية الثانية 715 متهما يتقدمهم محمد بديع ايضا منهم 160 متهما محبوسين بصفة احتياطية والبقية يحاكمون غيابيا.

وكانت أجهزة الامن المصرية فرضت طوقا أمنيا حول منزل القاضي بمحكمة جنايات المنيا الذي أصدر حكما باعدام 529 متهما واحالة أوراقهم للمفتي لاستظهار الرأي الشرعي في الحكم الذي أثار جدلا واسعا داخل مصر وقلق العديد من الدول والمنظمات الدولية.

شارك المقال

شارك برأيك
التالي