مهنيو النقل الطرقي يطالبون بالرفع من القيمة المالية للدعم ويهددون بإضراب وطني

28 أكتوبر 2022 - 11:00

دعت تنسيقية النقابات الوطنية لقطاع النقل الطرقي للبضائع، المنضوية تحت لواء المركزيات النقابية ( الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، والاتحاد العام للشغالين بالمغرب، بالإضافة إلى الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب )، الحكومة إلى الرفع من القيمة المالية للدعم، إلى حين اعتماد تسقيف سعر المحروقات للمهنيين في الأجل القريب، مهددة بخوض إضراب وطني عن العمل.

وانتقدت النقابات السالفة الذكر، الارتفاع المضطرد الذي عرفته أسعار المواد الأساسية وعلى رأسها المحروقات، وقالت إن ذلك « أدى إلى تعميق معاناة المهنيين ».

وأشارت إلى أن « الدعم الذي خصص للمهنيين من أجل التخفيف عليهم من وقع الارتفاع المهول للمحروقات،  لم يف بالغرض المنتظر منه، حيث أنه لا يغطي الزيادة التي عرفها سعر المحروقات ».

وكشفت، أن « بعض المهنيين لم يتوصلوا ببعض الدفعات، ومنهم من لم يتوصل بأي دفعة لحد الساعة، وكذلك بعض المشاكل الأخرى التي واكبت عملية التسجيل والتوصل بالدعم ».

وطالبت تنسيقية النقابات الوطنية لقطاع النقل الطرقي للبضائع، رئيس الحكومة باستعمال كل صلاحياته السياسية والدستورية، واتخاذ كل الإجراءات التي من شأنها إنعاش القطاع، وفتح حوار حقيقي يراعي التمثيلية القطاعية الحقيقية، مهددة بإضراب وطني، قالت إنه »سيتم الإعلان عنه في حينه ».

كلمات دلالية

إضراب حكومة نقل البضائع
شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي