الجامعة تناقش مشروع تطوير المنافسات الوطنية بجميع فئاتها وأصنافها

29 أكتوبر 2022 - 11:15

عقدت لجنة تنظيم المنافسات، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اجتماعا تضمن جدول أعماله مناقشة مشروع تطوير المنافسات الوطنية بالنسبة للموسم الرياضي 2023 -2024، بجميع فئاتها وأصنافها.

في بداية هذا الاجتماع، رحب جمال السنوسي رئيس اللجنة، بالأعضاء والأطر الممثلة للعصب الوطنية، مشيرا إلى الدور الذي تلعبه هذه اللجنة في توسيع قاعدة المنافسات بالنسبة لجميع المسابقات، التي تنظمها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مؤكدا أن التنسيق المحكم بين ممثلي هذه اللجنة يكتسي أهمية قصوى لضمان عمل ممنهج وناجع لها.

وخلال هذا اللقاء، تم تداول ودراسة تقييم المنافسات المبرمجة خلال الموسم الجاري، وتقديم إكراهات الحالة الراهنة والآفاق المستقبلية، إلى جانب خلق مجال لتنسيق محكم بين جميع ممثلي العصب الوطنية من أجل ضمان سيرورة عمل جيد لهذه اللجنة.

كما تمت مناقشة، مشاركة أندية القسم الوطني هواة بالفئات العمرية الصغرى U15- U17 – U19​ خلال الموسم الكروي المقبل، ضمن منافسات الفئات الصغرى التابعة للعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، ودراسة مشاركة الفئات الصغرى للأندية المشاركة ببطولة الهواة القسم الأول والثاني، ضمن منافسة وطنية تنظمها العصبة الوطنية لكرة القدم هواة، ابتداء من الموسم​ الكروي المقبل مع مراعاة القرب الجغرافي لهذه الأندية.

إلى جانب التفكير في هيكلة جديدة لنظام بطولات الفئات الصغرى، يهدف بالأساس إلى مشاركة واسعة لهذه الفئة في المنافسات الوطنية بالنسبة لجميع أشكال ممارسة كرة القدم، سواء منافسات الإناث أو داخل القاعة أو كرة القدم الشاطئية.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *