اليابان أول منتخب يعلن عن قائمته النهائية للمونديال

01 نوفمبر 2022 - 10:56

أعلن مدرب المنتخب الياباني لكرة القدم، هاجيمي موريياسو، اليوم الثلاثاء، عن قائمة فريقه النهائية التي ستخوض غمار نهائيات لكأس العالم قطر 2022، المقررة في الفترة الممتدة ما بين 20 نونبر الجاري و18 أكتوبر المقبل.

وتصدر صانعا الألعاب، دايتشي كامادا، وتاكيفوسا كوبو، تشكيلة اليابان المكونة من 26 لاعبا لكأس العالم، فيما عرفت القائمة، غياب مهاجم سلتيك غلاسكو الأسكتلندي، كيوغو فوروهاشي، ولاعب الوسط ريو هاتاتي

وفي هذا الصدد، قال مورياسو في مؤتمر صحفي خلال إعلانه عن القائمة، نقله موقع “english.kyodonews”، “لقد قمت بأفضل اختيار شامل ممكن، مع إيلاء أهمية لأنشطتنا حتى الآن، والمواقف التي يواجهها اللاعبون في أنديتهم مع وضع كيفية تخطيطنا للعب في كأس العالم في الاعتبار”.

وأضاف مدرب المنتخب الياباني، “هناك الكثير من اللاعبين في جميع المراكز التي كان من الممكن اختيارها، كان الأمر صعبا للغاية”.

وتابع المتحدث نفسه،”نحن لا نعرف أبدا ما قد يحدث، اللاعبون (الذين لم يتم اختيارهم) لديهم قدرات متساوية وآمل أن يحتفظوا بإرادتهم للقتال من أجل اليابان”.

وجاءت قائمة اللاعبين على النحو التالي:

حراسة المرمى: إيجي كاواشيما (ستراسبورغ)، شويتشي غوندا (شيميزو إس بالس)، دانيال شميدت (سينت ترويدن)

خط الدفاع: يوتو ناغاتومو (نادي طوكيو)، مايا يوشيدا (شالكه)، هيروكي ساكاي (أوراوا ريدز)، شوغو تانيجوتشي (كاواساكي فرونتال)، ميكي يامان (كاواساكي فرونتال)، كو إيتاكورا (بوروسيا مونشنغلادباخ)، يوتا ناكاياما (هدرسفيلد)، هيروكي إيتو (شتوتغارت)، تاكيهيرو تومياسو (أرسنال).

خطا الوسط والهجوم: غاكو شيباساكي (ليغانيس)، واتارو إندو (شتوتغارت)، جونيا إيتو (ريمس)، تاكوما أسانو (بوخوم)، تاكومي مينامينو (موناكو)، هيديماسا موريتا (سبورتينغ لشبونة)، دايتشي كامادا (آينتراخت فرانكفورت)، يوكي سوما (ناغويا غرامبوس)، كاورو ميتوما (برايتون)، دايزن مايدا (سلتيك)، ريتسو دوان (فرايبورغ)، أياس أويدا (سيركل بروج)، آو تاناكا (فورتونا دوسلدورف)، تاكيفوسا كوبو (ريال سوسيداد).

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *