تعميم العمل بالمعاينة الودية الإلكترونية لحوادث السير بدءا من دجنبر

01 نوفمبر 2022 - 14:50

 

أعلنت الجامعة المغربية لشركات التأمين وإعادة التأمين اليوم الثلاثاء، بأنه ستعطى إشارة الانطلاقة للعمل بالمنصة الرقمية “المعاينة الودية الإلكترونية لحوادث السير” في جميع مدن المملكة ابتداء من فاتح دجنبر المقبل، و ذلك بعد انتهاء فترة اختبار امتدت منذ شهر فبراير بمدينة الدارالبيضاء كموقع تجريبي.
وتهدف هذه المنصة إلى التخلص من الشكل المادي للمعاينة الودية الورقية عن طريق إنشاء معاينة إلكترونية لها نفس الخصائص الشكلية ونفس المعلومات الموجودة في النموذج الورقي.
يثبت هذا التطبيق، الذي جرى تطويره تحت رعاية الجامعة المغربية لشركات التأمين وإعادة التأمين، حصريا على الأجهزة المحمولة للمكلفين بتحرير المعاينات الودية ويمكن من التصريح بسهولة وعلى وجه السرعة عن وقوع حادث مادي إلى شركات التأمين.
أما السائقون الذين لا يطلبون خدمة المكلف بتحرير المعاينة الودية، فسوف يواصلون استخدام المعاينة الودية الورقية من أجل التصريح عن الحوادث من أجل سرد الوقائع وتحديد ظروف وقوع حادثة السير التي نتجت عنها أضرار مادية.

أما بالنسبة للمعاينات الودية الإلكترونية التي يحررها المكلفين بالمعاينات، ستسلم شهادة إلكترونية تحتوي على رقم المعاينة ورقم تسجيل السيارة (اللوحة) إلى المؤمن له مما يسمح له بتحميل المعاينة الإلكترونية والتصريح بالحادثة لدى وسيط التأمين، من وكلاء أو وسطاء التأمين أو المكاتب المباشرة التابعة لشركات التأمين.

 

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *