حزمة جديدة من العقوبات في حق فرق كرة القدم بالمغرب

03 نوفمبر 2022 - 13:40

اجتمعت اللجنة المركزية للتأديب، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وأصدرت العديد من القرارات التأديببة، في حق لاعبي وفرق البطولة الاحترافية في قسميها الأول والثاني.

وأوقفت اللجنة المركزية للتأديب، محمد أيمن ساديل، لاعب فريق أولمبيك خريبكة، أربع مباريات، اثنتان منهما موقوفتا التنفيذ، مع تغريمه مبلغ 20 ألف درهما، بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنهضة بركان، وذلك بناء على المواد : 86، 72 و76 من مدونة التأديب.

وتم توقيف أيمن الدراني، لاعب فريق اتحاد تواركة مباراة واحدة، بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بأولمبيك أسفي، وذلك بناء على المادة 85 من مدونة التأديب.

وأوقفت اللجنة، توقيف أيمن العوني، لاعب فريق أولمبيك خريبكة مباراة واحدة، بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنهضة بركان، وذلك بناء على المادة 53.2 من مدونة التأديب.

وتم توقيف دجما دجو أميان، لاعب فريق اتحاد طنجة مباراة واحدة، بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بالمغرب الفاسي، وذلك بناء على المادة 85 من مدونة التأديب.

كما أوقفت اللجنة، محسن الربيدي، لاعب فريق الشباب السالمي مباراة واحدة، بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بالدفاع الحسني الجديدي، وذلك بناء على المادة 53.2 من مدونة التأديب.

وتواصلت العقوبات، بتغريم فريق أولمبيك أسفي مبلغ 50 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، مما أدى إلى توقيف المباراة التي جمعته بفريق اتحاد تواركة لمدة 5 دقائق، وفريق الجيش الملكي مبلغ 30 ألف درهما، للسبب ذاته، خلال المباراة التي جمعته بفريق حسنية أكادير، وذلك بناء على المادة 105 من مدونة التأديب.

وتم تغريم فريقا أولمبيك خريبكة، ونهضة بركان، مبلغ 20 ألف درهما، لكل واحد منهما، لاستعمال جماهيرهما للشهب الاصطناعية، خلال المباراة التي جمعتهما، وذلك بناء على المادة 105 من مدونة التأديب .

وأغرمت اللجنة كذلك، فريق اتحاد طنجة مبلغ 20 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، و5000 درهم لرمي جماهيره القارورات، خلال المباراة التي جمعته بفريق المغرب الفاسي، وذلك بناء على المادة 105 من مدونة التأديب.

وتم تغريم فريق المغرب الفاسي مبلغ 20 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، خلال المباراة التي جمعته بفريق اتحاد طنجة، وفريق الرجاء الرياضي المبلغ ذاته، للسبب عينه، خلال المباراة التي جمعته بفريق الفتح الرياضي، وذلك بناء على المادة 105 من مدونة التأديب .

وتواصلت الغرامات، بتغريم فريقا شباب المحمدية والمغرب التطواني، مبلغ 20 ألف درهما، لكل واحد منهما، لاستعمال جماهيرهما للشهب الاصطناعية، خلال المباراة التي جمعتهما وذلك بناء على المادة 105 من مدونة التأديب .

وبالنسبة للبطولة الاحترافية في قسمها الثاني،
قامت اللجنة بتوقيف عبد الرحيم البركي، لاعب فريق وداد تمارة مباراة واحدة، بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بالوداد الفاسي، وذلك بناء على المادة 85 من مدونة التأديب.

وتم توقيف عبد القادر قاضي، لاعب فريق اتفاق مراكش مباراة واحدة، بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بالراسينغ الرياضي، وذلك بناء على المادة 85 من مدونة التأديب.

وأوقفت اللجنة محمد بنمسعود، لاعب فريق الاتحاد الإسلامي الوجدي مباراة واحدة، بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه يوسفية برشيد، وذلك بناء على المادة 53.2 من مدونة التأديب.

وختمت اللجنة عقوباتها، بتغريم فريقا الاتحاد الزموري الخميسات وأولمبيك الدشيرة، مبلغ 15 ألف درهما، لكل واحد منهما لاستعمال جماهيرهما للشهب الاصطناعية، وذلك بناء على المادة 105 من مدونة التأديب.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *