قطر تعلن عن جاهزيتها الأمنية لاستضافة كأس العالم

04 نوفمبر 2022 - 10:28

أعلنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث، الجهة المنظمة لبطولة كأس العالم قطر 2022، أمس الخميس، عن اكتمال الجاهزية الأمنية، وذلك قبل 17 يومًا على انطلاق منافسات البطولة.

وكشفت اللجنة المنظمة في مؤتمر صحفي، عن أن”تدريب وطن” أثبت جاهزية القوة الأمنية للمونديال، بمشاركة 15 دولة، كما حرصت قوة أمن البطولة، على تدريب وتأهيل كوادرها المخصصة للحدث، إذ انتشرت القوة الأمنية لبطولة كأس العالم قطر 2022، في جميع الطرقات والأحياء السكنية مُنذ الأول من نونبر.

وفي السياق ذاته، أضافت اللجنة أنه لا يشترط تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا من أجل الدخول إلى دولة قطر، لكن يتوجب على المصاب بفيروس كورونا داخل دولة قطر الخضوع لعزل صحي، كما لا تشترط الدوحة فحص المضادات السريعة لدخول أو مُغادرة أراضيها.

وتم تخصيص 100 عيادة طبية في استادات كأس العالم وأماكن تجمع الجماهير، مع توفير 4 مُستشفيات لتقديم خدمات الطوارئ للزوار، وأطلقت وزارة الصحة القطرية موقعًا إلكترونيًّا طبيًّا لجماهير المونديال، وأوصت بحصول زوار قطر على تأمين طبي من أجل ضمان توفير خيارات طبية أكبر لهم.

وسيعمل مترو الدوحة 21 ساعة يوميًا وسيكون أسرع وأكثر سلاسة بفارق 165 ثانية في كل رحلة، و3600 حافلة و18000 سيارة أجرة، وذلك لتأمين خيارات متنوعة لتنقل جماهير المونديال.

وأكد خالد المـولوي، نائب المدير العام للتسويق والاتصال وتجربـة بطولة كأس العالم بأن الجماهير التي لا تحمل تذاكر المباريات ستتاح لها بعد الدور الأول الفرصة للحضور والاستمتاع بمختلف الأنشطة.

وكانت قرعة نهائيات كأس العالم قطر 2022 قد وضعت المنتخب الوطني في المجموعة السادسة الى جانب منتخبات: كرواتيا، بلجيكا وكندا.

وسيخوض المنتخب المغربي مباراته الأولى بدور المجموعات أمام وصيف النسخة الماضية “كرواتيا”، فيما يقابل في الثانية رفاق هازارد “بلجيكا”، على أن ينهي مواجهاته في هذا الدور باللعب مع أبناء جون هيردمان “كندا”.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *