مأساة... نجاة 3 تلاميذ من موت محقق بسبب "بوطا غاز" بتاونات

04 نوفمبر 2022 - 21:45

نجا 3 تلاميذ من موت محقق بقرية با محمد نواحي تاونات، أمس الخميس، إثر حريق شبّ في عبوة غاز من الحجم الصغير، بينما كانوا يستعدون لتحضير وجبة العشاء.

وفي تفاصيل الواقعة، التي كادت أن تودي بحياة أبناء جماعة بوشابل، قال هشام الكوش، مستشار بالجماعة نفسها، إن الضحايا يستأجرون غرفة صغيرة بقرية با محمد، حيث يتابعون دراستهم في مستوى السلك الإعدادي، وفي اللحظة التي أنهوا فيها تغيير عبوة الغاز، لم يستشعروا تسرب غاز البوتان في أرجاء البيت، إذ بمجرد تشغيلها تطايرت ألسنة اللهب، مما أدى إلى إصابة التلاميذ الثلاثة بحروق متفاوتة الخطورة.

وأضاف المستشار، في تصريح لـ”اليوم 24″، أن مصالح الأمن ربطت الاتصال به، بعد أن تم نقل الضحايا إلى المستشفى المحلي، قبل أن يتقرر نقل اثنين منهم إلى مستشفى فاس على متن سيارة إسعاف جماعة بوشابل، بسبب درجة الحروق التي تعرضا لها.

ونبه المصدر نفسه إلى أن الحالة الصحية لاثنين من المصابين لا تدعو للقلق، بينما مازالت الحالة الصحية للتلميذ الثالث في حاجة للمتابعة الدقيقة، حيث ينتظر إرجاعه إلى مستشفى فاس يوم غد لتغيير الضمادات، وإخضاعه لفحوصات أخرى.

حادث قرية با محمد أعاد إلى الواجهة غياب إعدادية بجماعة بوشابل، مع أن تدشينها يعود لسنة 2015، لكن أشغال العمل بها توقفت، قبل أن تستأنف من جديد، يضيف المستشار نفسه، الذي شدّد على أن عددا من المتمدرسين يغادرون مقاعد الدراسة بسبب مشكلة السكن بقرية با محمد، وغياب الثانوية الإعدادية – التأهيلية ببوشابل.

كلمات دلالية
تاونات تلاميذ حريق

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *