مجهولات يقتحمان مكتب محامي بمراكش ويسرقان حاسوبا ومبالغ مالية

06 أبريل 2014 - 14:05

اقتحم مجهولان،مؤخرا، مكتب المحامي بهيئة مراكش، أحمد أبادرين، بشارع الزرقطوني بحي جليز بمراكش،وقاما بتكبيله بواسطة سلك كهربائي ووضعا قطعة قماش على فمه،قبل أن يقوما بسرقة مبلغ مالي من خزانة مكتبه ومبلغ آخر كان بحوزته وحاسوبه المحمول،ويلوذا بالفرار. 

  وعلمت" اليوم24"بأن منفذي الاعتداء كانا يرتديان لباسا لإحدى شركات الحراسة الخاصة، واستغلا خلو العمارة من المارة، في تنفيذ الجريمة. 

 هذا،وقد حل نقيب هيئة المحامين بمراكش بمكتب المحامي أبادرين،الرئيس المؤسس للجنة الدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب،يرافقه العديد من المحامين والناشطين الحقوقيين والنقابيين،كما حل نائبا الوكيل العام للملك لدى استئنافية مراكش ووكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بنفس المديينة والعديد من المسؤولين الأمنيين من مختلف الأسلاك والمصالح.

  وقد فتحت المصلحة الولائية للشرطة القضائية تحقيقا في الحادث استهلته بالاستماع إلى الحيى الذي كان في وضعية صحية ونفسية متردية من جراء الاعتداء. كما قام أفراد الشرطة العلمية بالإجراءات الأمنية الأولية.

   يشار إلى أن هيئة نقابة المحامين بالمغرب أدانت بشدة حادث على الاعتداء على المحامي و الفاعل الحقوقي أحمد أبادرين،و وصفته بـ'' الفعل الإجرامي الجبان، والذي ليس الأول من نوعه الذي يتعرض له المحامون ومكاتبهم، التي تكاثرت عمليات انتهاك حرمتها، أمام غياب أية حماية لها''، كما طالبت النقابة الجهات المكلفة بالتحقيق، بالإسراع بالكشف عن تفاصيل وظروف الحادث وعن أسماء المتورطين في الاعتداء. 

شارك المقال

شارك برأيك
التالي